هل فهمتوا ياقوم؟!

إذا أردت حضرموت ان تستقيم وتحقق قدرا معقولا من الأستقرار على قواها ومكوناتها السياسية ان تغادر إدارة مشاكل المحافظة وخلافاتها ومصالحها عن ثقافة شبكاات الشُلل ..


التعامل بمسئولية مع اوضاع اليوم المتراكمة والمعقدة بحاجة إلى نخب لست بمقاييس (عقلية) الكهنة ! ومش أي نخب ؟؟ لأن البضاعة المقدسة قد تجرع أبناء حضرموت مذاقها وعبر فترات مختلفة وفي أكثر من منعطف ...


على الجميع مغادرة المنطقة الرمادية التي يتمترس في أدغالها أنصاف وأرباع النخب الذين يعشقون توزيع الناس وفرزهم بين مطيع وجويد وهادي ، وخدوم ، ويقبل بالي يحصله .


ثقافة الدونية يقابلها حب التسلط والسيطرة والاحتكار كنتاج لقطف ثمار حصيلة ماتحت الطاولة من زراعة مستمرة ومتواصلة لبذرع الشقاق والخلافات بين ابناء المحافظة ومن اياد حضرمية لكي تبقى نفس الماركات والوجوه والطباعة والعقول كما هي لا تستطيع ان تنتج غير سلعة واحدة وذات جودة رديئة .. وهو مانقطف ثماره اليوم ساحلا وواديا ، لأن حضرموت تستمد ديمومتها من تنوعها وحيوية علاقتها الجدلية هكذا هو نواع مفردات رسالتنا للناس ،، للمستقبل .


رسالة العصر ، وصوته المؤثر الذي تجاوز المحيط قيما وثقافة وإنسانا !! لم يعد هناك متسعا للانفعالات والبطولات السطحية التي تصنع مجدها في العقول الحامدة بين عشية وضحاها في حدها الزماني وعلى طريقة الوجبات السريعة ؟ مالم نفكر بعيدا وبأفق واسعة ترسم خطوط عريضة لإدارة مصالح الناس جميعا ومصالح الطبقة الناعمة اقتصاديا بعيدا عن الفرز العصبوي المموج اليوم لان الأستثمار والأقتصاد لا ينمو في المناخات الضيقة ، شيئا من ترسيخ تقافة التعايش والعيش المشترك وتبادل المصالح وهذا لن يقدمه لك الغير على طبق من ذهب في منطقة التماس خطوط التنافس كما ونوعا زفقا وطبيعة متوجك هل لديكم حرفنه في انتاج بضاعة جذابه ام ذات المنتوج العفن الردئ ؟ هل فهمتوا ياقوم ؟

مقالات الكاتب