قضية راي عام .. قائد لواء الغزل والنسيج (أفتراضا) !!

الجنرال فضل عبده الغراسي (عقيد) في الجيش ضمن ضباط المنطقة العسكرية الرابعة .. قاده حضه السي ان يكون ضحية في وضع مشتبه لا دولة ولا وضع مستقر أمنيا في عدن العاصمة والمدنية المحررة من مليشيات الحوثي ...

برز الجنوال الغراسي ببروجندا الإعلام الفضائي كقائد مغوار للواء تدريبي يسمى (الغزل والنسيج) نسبة لمصنع الغزل في كبد عدن وعلى الشارع العام المخطط يكشف عن شخصيات نافذه دفعت بالضحية (عبده) إلى بأن يفتح معسكر ويجمع الشباب من المقاومة ظاهرا وباطنا من جغرافيات التوازنات العسكرية شمالا بهدف الحصول على قسمة في الكعكة السعودية من الأموال والسلاح ولا يستبعد كما تفيد معلومات انه له صلة قرابة بوزير في حكومة بحاح .. يظهر في الواجهة العقيد فضل الضالعي فيما هو بعيدا عن ضالع الصمود الأصيلة ورجالها !!

لم يخدمه الإعلام ان يقدمه بطل للانتصارات ومؤسسا للجيش الوطني باستيعاب المقاومة كمدخل لمشروعية اضاف معسكره ضمن التشكيلات الجديدة كما يبدو أمله الوحيد في أطراف في السلطة بعدن تبحث عن ورقة عسكرية وأمنية للتوازنات الجديدة لكنها سقطت اليوم بسبب تراجع وعوده في صرف مرتبات للشباب حتى تطور الموقف إلى مشادات وشتائم أنتهى بالرصاص الحي والقتل لشابيين من عدن لم يتم التعرف على هويتهم مع ثلاثة جرحى والقبض عليه كضابط مدان بجريمة قتل مصيره القضاء العسكري قانونيا .

السناريو ما بعد جريمة القتل واللغط الإعلامي للواقع ..

المعلومات الأخيرة تؤكد نقل الجاني وحراسته إلى سجن المنصورة كما يقال غير إن أطراف عسكرية تتحرك سرا لاحتواء الموقف وتهدئة الوضع خشية من انكشاف الأطراف الفاسدة التي تقف خلفه في الوقت الذي يرى متابعون إن محاكمته وأماطه اللثام عن الجهة التي دفعت به ومولته وسمحت له بل وساعدته على التجنيد والتدريب وتكفلت بصرف مرتبات لقوة التي جمعها بات مطلبا شعبيا ملحا والغاية منه وضع حدا نهائيا للعبث والفساد الذي يشكل خطرا على تضحيات المقاومة والشهداء الذي قدموا أرواحهم لبناء مستقبل متحررا من ارث نظام الفساد العفاشي وجيوبه وإلا ما جدوى حجم تضحياتهم .



مقالات الكاتب