بحث التدخلات الإنساني لمؤسسة أمان الماليزية والمنسقة الوطنية لكتلة المأوى بمأرب

المدنية أونلاين/مأرب:

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم كل على حدة، مع مدير مشروع مؤسسة أمان فلسطين الماليزية محمد فرحان، والمنسقة الوطنية لكتلة المأوى، مارثاكو دونكر، التدخلات والمشاريع الإنسانية وخُططهما القادمة في المحافظة.

وتحدث الوكيل مفتاح خلال لقائه بممثلي المنظمتين، عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وعن أوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة والمأساة الإنسانية الكبيرة التي تسببت بها مليشيات الحوثي الإرهابية والمعاناة المتواصلة في المخيمات نتيجة ضعف التدخلات الإنسانية للمنظمات الدولية مع تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وشدد على أهمية مضاعفة جهود جميع المنظمات الإنسانية خاصة مع حلول شهر رمضان وموسم الأمطار وتسريع الانتقال الى المأوى البديل والدائم بما يتناسب مع الظروف المناخية المتقلبة والصعبة في المحافظة وتغطية الاحتياج الكبير والمتزايد للنازحين والمتضررين من الأمطار والعواصف.

من جانبه استعرض مدير مشروع مؤسسة أمان فلسطين الماليزية المشاريع الخيرية التي سيتم تنفيذها في المحافظة بالشراكة مع جمعية الوصول الإنساني وفي مقدمتها مشاريع الافطار الرمضاني التي سيستفيد منها 5 آلاف نازح في المخيمات بالإضافة إلى توزيع السلات الغذائية لعدد 800 أسرة وانشاء 60 مسكن دائم في المخيم الذي تشرف عليه المؤسسة بمديرية الوادي وانشاء مدرسة ومسجد مشروع مياه متكامل.

فيما أوضحت المنسقة الوطنية لكتلة المأوى في اللقاء الذي حضره مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمحافظة بيتر فيتز موريس، أن زيارتها للمحافظة تأتي للاطلاع على أوضاع المخيمات وتقييم احتياجات المأوى والمواد غير الغذائية ودراسة البدائل المناسبة والممكنة بالتنسيق مع السلطة المحلية ورئيس كتلة المأوى الفرعية بالمحافظة ومكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين.