المخرج اليمني الحضرمي عبداللاه الحبشي يختتم مشاركته العملية في مهرجان Emigala العالمي للأزياء

المدنية أونلاين/خاص:

اختتم المخرج اليمني الحضرمي عبداللاه الحبشي مشاركته العملية مساعداً برفقة المخرج العالمي "أنس سيف" في اخراج مهرجان Emigala العالمي للأزياء في دورته الثالثة 30/أبريل، والذي صادف أمس الأول في مدينة دبي فيستيفال سيتي مول.

وكان المخرج الحبشي قد أبدى سعادته البالغة بمشاركته في هذه التظاهرة العالمية الخاصة بالأزياء، وتكريم أيقونات الموضة عالميًا، بحضور نجوم الفن والسينما من مختلف دول العالم، وذلك بعد إنتاجه عدد من الأعمال السينمائية العالمية كان آخرها الفيلم الوثائقي "ظلال أبيض" والذي تم تصويرة خلال السنتين الأخيرة وهو في صدد المشاركة بمهرجانات سينمائية عالمية.

ويعرض الفيلم "ظلال أبيض" فكرة اللبس اليمني العربي للنساء، وارتباطه بالعادات والتقاليد، وانعكاساته على واقع الحياة الاجتماعية، واحتوائه على لمسة إبداعية وفنية من سالف الأزمان.

وقال الحبشي أن هذه التجربة تعكس جهد سنوات من التخطيط والعمل الدؤوب للوصول إلى هذه المحافل الدولية، ومشاركة أعماله وخبراته، مؤكدًا حرصه على تشارك التجربة مع الشباب اليمني الطموح بما يطور قدراتهم في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

ويعد المخرج الحبشي صاحب خبرة واسعة تدرج فيها بتنظيمه وإدارته لعدد من الأحداث العالمية في اليمن كان آخرها بطولة العالم للملاكمة في مدينة سيئون، وهي كانت شعلة انطلاقه له للأحداث العالمية على مستوى دولي.