رونالدو يحافظ على آمال النصر بريمونتادا مثيرة أمام الشباب

المدنية أونلاين/كووورة:

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر لتحقيق ريمونتادا مثيرة، والفوز على جاره الشباب (3-2)، مساء الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، في قمة الجولة 28 لدوري روشن للمحترفين.

تقدم الشباب أولا بهدفين متتاليين للأرجنتيني كريستيان جوانكا بالدقيقتين 25 و40، قبل أن يقلب النصر الطاولة بثلاثية عن طريق تاليسكا وعبدالرحمن غريب وكريستيانو رونالدو بالدقائق 44 و51 و59.

بذلك حافظ النصر على آماله في التتويج بلقب الدوري السعودي، بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، قبل جولتين من نهاية المسابقة، في حين توقف رصيد الشباب عند 53 نقطة في المركز الثالث.

الشوط الأول

دخل الشباب بشكل هجومي قوي من أجل تسجيل هدف مبكر، وكاد يحقق ذلك عند الدقيقة الرابعة بعدما تلقى متعب الحربي تمريرة رائعة انفرد على إثرها بأجوستين روسي حارس النصر، لكن الأخير تصدى للكرة على مرتين.

وظهر كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 6، حينما لعب كرة عرضية أرضية لزميله تاليسكا المتواجد داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الشبابي تدخل وأبعدها.

وفي الدقيقة 16، طالب لاعبو النصر الحكم الإيطالي أورساتو باحتساب ضربة جزاء بداعي عرقلة عبدالرحمن غريب داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم تحدث مع حكام الفار وأمر بعدها باستمرار اللعب.

وتواصلت الخطورة النصراوية عن طريق رونالدو الذي تلقى كرة رائعة داخل منطقة الجزاء من جوستافو ليمهدها برأسه لتاليسكا المواجه للمرمى لكن مدافع الشباب أبعدها بالوقت المناسب لضربة ركنية.

وأطلق متعب الحربي تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس روسي أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 22.

واحتسب الحكم أورساتو ضربة جزاء للشباب بعد عودته لتقنية الفار وتأكده من وجود لمسة يد على جوستافو، لينفذها كريستيان جوانكا بنجاح معلنًا الهدف الأول للشباب في الدقيقة 25.

وكاد كريستيانو رونالدو يعدل النتيجة للنصر بالدقيقة 33 بعدما تابع عرضية متقنة من كونان بضربة رأسية لكنها ارتطمت بالعارضة.

بعدها نجح الشباب في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 40، بعد عدة تمريرات رائعة بين لاعبي الليوث، انتهت بتسديدة صاروخية من جوانكا داخل الشباك.

وحملت الدقيقة 44، هدف النصر الأول عن طريق تاليسكا الذي تلقى تمريرة من علي الحسن داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية بيسراه داخل مرمى الشباب.

الشوط الثاني

أهدر تاليسكا فرصة تسجيل هدف التعادل للنصر بعدما ضغط على مدافع الشباب وقطعها منه، وانطلق وسدد كرة قوية علت العارضة.

وحملت الدقيقة 51، هدف التعادل للعالمي بواسطة عبدالرحمن غريب بعدما تابع عرضية أرضية من زميله علي الحسن داخل منطقة الجزاء، ليستلم الكرة بيمينه ويسدد بيسراه داخل الشباك الشبابية.

وأضاف رونالدو الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 59، بعدما تسلم تمريرة من جوستافو، ليطلق تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في مرمى الشباب معلنًا تقدم فريقه (3-2).

وأجرى دينكو مدرب النصر تغييرا اضطراريا بخروج علي الحسن للإصابة، ودخول سامي النجعي في الدقيقة 67.

وحاول الشباب بشكل هجومي مستمر لتعديل النتيجة لكن المدافع ألفارو جونزاليس ورفاقه ومن خلفهم الحارس روسي كانوا في الموعد.

وأهدر كارلوس جونيور فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل للشباب بعد عدة تمريرات قصيرة، انتهت بتسديدة من البرازيلي بجوار القائم في الدقيقة 78.

ومرت الدقائق المتبقية دون هجمات خطيرة على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز مثير للنصر أبقى على آماله في خطف اللقب من أنياب الشباب.