عدن.. بدء ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمناصرة والحشد لأهمية اللقاحات

المدنية أونلاين/

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم ورشة عمل تدريبية للمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات ومأمونيتها للإعلاميين وقادة الرأي والتأثير الاجتماعي لتعزيز مناعة الجسم وصحة المجتمع والتي ينظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بدعم من منظمة اليونيسيف.

الورشة التي يشارك فيها 84 مشاركا من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي، ستتناول على مدى يومين موضوعات متصلة بحقائق تاريخية عن اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال (لقاحات أمراض الطفولة) والكبار (كورونا) والحفاظ على سلامة المجتمع والحشد والمناصرة للقضايا الصحية ودور الإعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات، بالإضافة إلى التصوير وكيفية إنتاج الفلاشات التوعوية وانواع الشائعات المتداولة وكيفية تنفيذها والرد عليها.

في افتتاح الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان أهمية الورشة في خلق شراكة مع القطاعات ذات العلاقة في المناصرة والحشد انطلاقا من الشراكة المجتمعية في توعية المجتمع وإيصال الرسالة الصحية الدقيقة والكفيلة بتعزيز المفاهيم الصحية السليمة ومنها اللقاحات.

كما أشار إلى ضرورة دحض كل المفاهيم المغلوطة والشائعات المستهدفة للمطاعيم والأنشطة الصحية المرتبطة بها باعتبارها غير ذي مصداقية وتؤدي إلى عودة كثير من الأمراض التي كانت بلادنا قد تخلصت منها.