أعلن فوزه بالانتخابات.. أردوغان: أبواب رؤية قرن تركيا فُتحت

المدنية أونلاين/متابعات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فوزه بجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة أمام منافسه كمال كليجدار أوغلو.

وقال أردوغان في خطاب أمام أنصاره مساء الأحد «فزت في جولة الإعادة بدعم الشعب وأشكره على التصويت»، مضيفاً «الشعب حمّلنا مسؤولية الحكم لخمس سنوات القادمة».

وأوضح أردوغان من أمام منزله في منطقة قصقلي بإسطنبول أن «أبواب رؤية قرن تركيا فُتحت تماماً»، مبيناً أن نتائج الانتخابات أظهرت مرة أخرى أنه ليس باستطاعة أحد أن يطعن في مكاسب تركيا.

وشدد الرئيس التركي بالقول «الفائز في هذه الانتخابات هو 85 مليون مواطن تركي»، مستطرداً «قلنا سابقاً إننا سنفوز فوزاً لن يخسر فيه أحد، لذا فإن الفائز الوحيد اليوم هو تركيا».

ولفت أردوغان إلى أن من يخدم الشعب لا يهزم أبداً، وأن تركيا أمانة في عنقه. وفي ما يتعلق بموقف حزب كليجدار من فوزه، قال أردوغان إن حزب الشعب الجمهوري سيحاسب كليجدار أوغلو على خسارة الانتخابات.

واختتم حديثه قائلاً «أتممنا الجولة الثانية من الانتخابات بالفوز بفضل دعم شعبنا، أشكر شعبنا الذي جعلنا نعيش فرحة عيد الديمقراطية بين عيدين دينيين، كما أشكر كل من أوكل إلينا مهمة قيادة البلاد خمس سنوات إضافية».

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية اليوم فتح 75.42% من الصناديق في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية داخل البلاد وخارجها حتى اللحظة، موضحة أن أردوغان حصل على 53.41% من الأصوات المعدودة، فيما حصل مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو على 46.59%.

وقال رئيس الهيئة أحمد ينار في مؤتمر صحفي «حتى الآن بلغ معدل الصناديق المفتوحة 76.41% داخل البلاد، و42.01% خارجها»، مشيراً إلى أن معدل الصناديق التي تم فتحها بلغ 75.42% داخل وخارج البلاد.

كما أوضح ينار أن أردوغان حصل على 53.35% من الصناديق المفتوحة داخل البلاد، فيما حصل كليجدار أوغلو على 46.65%، مبيناً أن أردوغان حصل على 60.75% من الأصوات خارج البلاد، فيما حصل كليجدار أوغلو على 39.25%.