حصيلة اصطدام القطارات في الهند ترتفع إلى 80 قتيلاً و850 جريحاً

المدنية أونلاين/متابعات:

قُتل 80 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 850 في حادث اصطدام بين 3 قطارات في ولاية أوديشا في شرق الهند، وفق ما أفاد مسؤول كبير وسط مخاوف من أن يكون كثر عالقين تحت العربات.

وقال المسؤول في أوديشا براديب جينا لوكالة الصحافة الفرنسية «نُقل حوالى 850 جريحا إلى المستشفيات وتأكد إلى الآن مقتل 80 شخصاً».

وأفاد شهود عيان ومسؤولون وسيلة إعلامية محلية بوقوع اصطدام بين قطار الركاب «كوروماندل إكسبرس» وقطار لشحن البضائع قرب بالاسور التي تبعد نحو 200 كلم عن العاصمة الإقليمية بوبانسوار.

كذلك شمل الحادث قطار ركاب آخر، وفق براديب جينا، لكن تسلسل الأحداث لم يتّضح بعد.

وقال مسؤول في الشرطة طالباً عدم كشف هويته إن «التفاصيل لم تتّضح بعد فالفرق تعمل على الأرض والجميع منشغلون في عمليات الإغاثة».

وقال جينا إنه تم نشر نحو 60 من سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ في الموقع للمساعدة في نقل الجرحى إلى منشآت طبية في المنطقة.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن «حزنه لحادث القطار». وأكد في تغريدة أطلقها «تضامنه مع العائلات المفجوعة»، متمنياً «للجرحى الشفاء العاجل».

وأعلن مودي أنه تواصل مع وزير السكك الحديد أشويني فيشناو واطّلع منه على الأوضاع.

وأظهرت تقارير وسائل إعلام محلية مشاهد لعربة قطار انقلبت على أحد جانبَي المسار ولما يبدو أنهم ناجون فوقها، ولسكان يحاولون انتشال ضحايا.

وغالباً ما تشهد الهند حوادث قطارات، على الرغم من تعزيز شروط سلامة سكك الحديد في السنوات الأخيرة بفضل استثمارات ضخمة وتحديث التقنيات المستخدمة.