تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض بمديرية البريقة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

دشن في مديرية البريقة بمحافظة عدن ، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض ، في عدد من مناطق المديرية.

تستهدف الحملة ، التي ينفذها قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بالمديرية ، بدعم من شركة مصافي عدن ، كافة شوارع وأحياء مناطق مديرية البريقة التي يحتمل تواجد البعوض الناقل للأمراض حسب البلاغات التي ترفع من قبل فريق الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة بالمديرية.

وفي التدشين ، أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي العلوي ، أهمية الحملة التي تأتي في إطار جهود مكتب الصحة العامة والتنسيق مع شركة مصافي عدن لمكافحة الأمراض والأوبئة.

وأوضح الدكتور العلوي ، أن الحملة ستستمر حتى الإنتهاء من مهمتها ، وتتكون من فرقتين ميدانية و " 2 " مشرفين و " 4 " عمال و سيارتين مزودتين ب "4 " مضخات رش ، منوهاً إلى أن الحملة سيرافقها أعمال إزالة البؤر المسببة لإنتشار البعوض الناقل للمرض.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش الميدانية لإنجاح الحملة وبما يسهم في القضاء على نواقل الأمراض ويخفف من معاناة السكان ، كما أهاب بالمواطنين القيام بواجباتهم من خلال أتباع طرق الوقاية من الأمراض والتخلص من الحواضن المائية المكشوفة كونها المتسبب الرئيسي في تكاثر البعوض الناقل له.

وخلال التدشين ، ثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد العلوي ، دور شركة مصافي عدن المتميز في دعمها هذا العمل الخدمي الهام ، مشيداً - في الوقت ذاته - جهود العاملين في تنفيذ أعمال الحملة.