مؤسسة إبذار التنموية تدشن حملة الدورات التدريبية التوعوية بمخاطر فيروس كورونا بعدن

المدنية أونلاين/نايف زين ناصر/عدن:

برعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والإدارة العامة للصحة والسكان بمحافظة عدن، أقيم قبل يومين بمعهد جبس حملة الدورات التدريبية التوعوية الميدانية بمخاطر فيروس كورونا بمشاركة الشباب والشابات تحت شعار ( أحمى نفسك _ أحمى بلدك _ صحتنا مسؤوليتنا ).

وفي  البدء تم تقديم الدورة التوعوية من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة إبذار الأستاذة "ليلى حمود" تم فيها تدريب المتطوعين بكيفة التمكين بالارشادات والتخاطب مع عامة الناس وكيفية توصيل الرسالة بشكل واضح وبأسلوب يصل إلى الجميع وعن كيفية تقسيم الفريق على مديرية خور مكسر وغير ذلك من الإرشادات الصحية.

وعن هذه الدورة قال عبدالله البكري مدير عام تنمية الشباب في قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة أن هذه الدورة تأتي بتوجيهات ومتابعة معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، حيث نقوم بتنشيط دور الشباب في منظمات المجتمع المدني للتصدي لهذا الفيروس وذلك من خلال التوعيات المباشرة ونحن كوزارة الشباب والرياضة نقدم بحسب المستطاع بعض احتياجاتهم الذي تساعدهم على نجاح هذا الحملة.

من جانبه  الأستاذ / فارس هرهره عبر عن  شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ / نايف صالح البكري على المساهمة الكبيرة والفاعلة من قبل وزارة الشباب والرياضة بإتاحة الفرصة لجميع الشباب وأيضاً المبادرات والمؤسسات لتقديم البرامج الطوعية لكافة المديريات بمحافظة عدن.

الجدير بالذكر أن النزول الميداني لتطبيق ماتم تلقيه في الدورة تم من يوم السبت 4 ابريل2020م بنزول الشباب إلى مديرية خور مكسر لبدء حملات التوعية لمخاطر فيروس كورونا كوفيد 19.