وعدت بدعمه.. لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) تزور المحجر الصحي بأبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

زارت لجنة الإنقاذ الدولية ( IRC )، الخميس، المحجر الصحي بمستشفى زنجبار محافظة أبين وتحقَّقت من الإستعدادات للمحجر الصحي، ووجدوا أن التجهيزات الصحية جيدة في المركز الذي يظم ( 40 ) سريراً منها ( 10 )  للإنعاش و ( 30 ) للعزل والمعاينة.

وقال منسق برامج الطوارئ بالمحافظة د/ منتصر العمودي: في ظل التطورات الراهنة وظهور وباء الكورونا عالمياً وظهور حالة في حضرموت اضطررنا لتكثيف التوعية المجتمعية كإستعداد لمواجهة هذا الوباء وقد وصلنا إلى مايقارب 80% من التثقيف الصحي في المجتمع وتوج ذلك بفتح مركز العزل الصحي بمديرية زنجبار وتدريب العاملين فيه لمواجهة هذا الوباء.

وقال مدير صحة زنجبار أ/ عبدالقادر باجمي: قمنا بكافة الإجراءات اللازمة لمركز الحجر الصحي بزنجبار وتم توفير التجهيزات الأولية الخاصة بالفحوصات الأولية وتجهيز الأسرة الخاصة بالفحص وأخرى بالإنعاش، مؤكداً أن لجنة الإنقاذ الدولية وعدت بدعم مركز الحجر الصحي ببعض المستلزمات الضرورية.

من جهته أكد مدير صحة خنفر د/ صلاح بالليل أنه ألتقى بمدير قسم الطوارئ في لجنة الإنقاذ الدولية د/ أحمد الإبي ومدير الصحة في لجنة الإنقاذ الدولية د/ نبيل القباطي الذي وعدوا بدعم مركز الحجر الصحي في المحافظة.