مركز الملك سلمان يدشين المرحلة الثانية من مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية بعدن

المدنية اونلاين ـ سبانت :

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية صباح اليوم  بعدن  مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي (المرحلة الثانية) .

وقال مدير مركز الملك سلمان ــ مكتب عدن ــ أ. صالح الذيباني : من المقرر ان يستفيد من المشروع بعدن  ١٠٩١ شخص  موزعين بين تركيب أطراف واعادة تأهيل وصيانة أطراف بالإضافة لخدمات التأهيل والدعم النفسي وكذلك تدريب كوادر محلية وتوطين الخدمات من خلال تشغيل كوادر من الكفاءات اليمنية في المشروع.

واضاف " الذيباني " أن المركز ينفذ  مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بمحافظاتي مأرب وتعز بهدف  الوصول الى  2110 مستفيد  في مجال تقديم خدمات تركيب الاطراف وصيانتها واعادة التأهيل الجسدي والعلاج الطبيعي .

مؤكدا استمرار مركز الملك سلمان تقديم الدعم الصحي  في اليمن الشقيق  ولمختلف القطاعات الحيوية بهدف التخفيف من معاناة الشعب اليمني .

فيما اوضح وكيل الشهداء والجرحى علوي النوبة :  ان تدشين المرحلة الثانية لمشروع دعم مركز الاطراف الصناعية بعدن سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذي فقدوا اطرافهم اثر الحرب أو بحوادث أخرى من محافظات (عدن لحج أبين والضالع)، .

وأشار الوكيل النوبة : أن  المرحلة الاولى من المشروع استهدفت اكثر من 400 جريح حرب من خلال تركيب تجهيز الأطراف وتركيبها للأشخاص الذين بترت اطرافهم بدعم من مركز  الملك سلمان .

مضيفا : ان تنفيذ هذه المرحلة من المشروع يأتي تزامنا للمراحل التي تستهدف الجرحى والحالات الانسانية في محافظتي مأرب وتعز.

واشاد عبدالرقيب محرز مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتواصل  لكل الجوانب الخدمية في اطار القطاع الصحي في بلادنا ، معبرا عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان وللمملكة العربية السعودية  ؛ ملكاً وحكومتا وشعباً .