مشاركة فاعلة لجمعية الحكمة في التوعية لمواجهة كورونا

المدنية أونلاين/خاص:

انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية والإنسانية، وسعيا لتعزيز الوعي الصحي في المجتمع، ومواجهة فيروس كرونا الذي اجتاح معظم البلدان، سعت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ومن خلال الإدارة الصحية إلى إطلاق حملة (معا_لدفع_البلاء).

وقد شملت الحملة توزيع الحقيبة الصحية الوقائية لـ 267 مستفيد في مختلف فروع الجمعية، كما شملت الحملة جانبًا توعويًا تمثل بعمل برشورات إرشادية وتوعية ولوحات شارعية.

على ذات الصعيد عملت فروع الجمعية في كل من تعز وعدن وحضرموت على إقامة دورات توعوية للوقاية من الفيروس وعن كيفية الرش والتعقيم.

وقد أوضح عبدالجبار البركاني مدير الإدارة الصحية بفرع تعز أن الحملة استمرت في تعز على مدى عشرة أيام بدأت بتدريب الفريق المنفذ والذين بلغ عددهم ٥٠متدربًا ,ومن ثم انطلق الفريق في الميدان مستهدفاّ بعض مساجد المدينة وإدارة الأمن ومرافقها المتمثلة بالأقسام المختلفة والبحث الجنائي والسجن المركزي ومقر الحجر الصحي الكائن بمنطقة الضباب ونقطة الهنجر الواقعة بمدخل المدينة.

وأكد عادل عقلان مدير العلاقات والإعلام بالجمعية، أن هذه الحملة توعوية صحية تضمنت نشر برشورات وفلاشات صحية وإيمانية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ،وتعليق لوحات توعوية في الشوارع الرسمية في كل من عدن وتعز وإب وحضرموت بلغ مجملها 36 لوحة،و20 لوحة للمساجد في محافظة إب كما تضمنت الحملة نشر إعلان ممول توعوي على الفيس بوك استمر على مدى عشرة أيام يصل كل يوم لأكثر من ٥٠٠٠ مشاهد.

وتأتي هذه الحملة ضمن العديد من الأنشطة التي قامت بها الجمعية في مختلف الأصعدة ؛ للوقوف مع الناس والتخفيف من مأساتهم.