عدن.. تدشين حملة تصفية شبكة الصرف الصحي في معظم مناطق مديرية المنصورة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

دشن في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، حملة تصفية مناهل وخطوط شبكة الصرف الصحي، في معظم مناطق المديرية.

وقال مدير عام مديرية المنصورة، محمد عمر البري، أن الحملة، والممولة من المجلس المحلي بالمديرية، تتضمن إزالة المخلفات الصلبة والأتربة المتراكمة من المناهل والخطوط الرئيسية والفرعية لشبكة الصرف الصحي في مناطق "التقنية، كابوتا، الدرين، السنافر، والكثيري".

مشيراً إلى أن تنفيذ الحملة، تعد إمتداداً للحملة السابقة، والتي أستهدفت مناطق أخرى في المديرية، بتمويل من جمعية هائل سعيد أنعم ومنظمة رعاية الأسرة.

وأكد البري، أهمية تنفيذ الحملة، للحد من الإنسدادات المتكررة بشبكة الصرف الصحي وطفح المجاري، وكذا إيجاد بيئة صحية تمنع تكاثر وإنتقال الأمراض والأوبئة، لافتاً إلى أن شبكة الصرف الصحي في مديرية المنصورة، التي هي بالأساس لا تتحمل الزيادة الكبيرة بعدد السكان ولا تلبي الحد الأدنى من إحتياجاتهم، كون مديرية المنصورة تعد أكبر مديريات محافظة عدن من ناحية الكثافة السكانية والعمرانية.

وثمن مدير عام المنصورة، محمد البري، دور المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، ممثلة بالمدير العام للمؤسسة، المهندس فتحي السقاف، ونائبه لشؤون الصرف الصحي، المهندس زكي حداد، على تعاونهم في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة، مشيداً - في الوقت ذاته - جهود فرق الحملة من العاملين بمكتب الصرف الصحي في المديرية، والذي ترأسها - مدير المكتب، المهندس مازن السقاف، في القيام بتنفيذ كافة الأعمال المؤكلة إياهم لإنجاز الحملة.

وأشار البري، إلى أن الحملة، والذي يشرف عليها ميدانياً - رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية المنصورة - عارف ياسين أحمد -، تأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة، في النهوض وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.