عدن للإغاثة وتجديد للتنمية يدشنان مشروع توزيع أدوية ومستلزمات طبية للمجمعات الصحية

المدنية أونلاين/خاص:

دشنت مؤسسة عدن للإغاثة والتنمية ومؤسسة تجديد للتنمية والديمقراطية، الثلاثاء، بمستوصف "شعب العيدروس" مديرية كريتر بالعاصمة عدن، مشروع توزيع ادوية ومستلزمات طبية واسطوانات الاكسجين.

وتتبنئ مؤسستي عدن للإغاثة والتنمية وتجديد للتنمية والديمقراطية ضمن خطتها للعام الجاري عددا من البرامج والمشاريع الصحية منها الإغاثة العاجلة للمجمعات الصحية في مدينة عدن ، لتخفيف من معاناة المواطنين في ظل انتشار الامراض والحميات والاوبئة التي تفتك بالمجتمع وتشكل خطورة على حياة العديد من الأسر في مدينة عدن. 

ويستهدف "مشروع توزيع ادوية ومستلزمات طبية واسطوانات الاكسجين" المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية الحكومية، كمبادرة مجتمعية وانسانية لرفد المرافق الصحية بحتياجاتها من الادوية والمستلزمات الطبية والاوكسجين الذي تسبب النقص فيها وعجزها عن تقديم ابسط مقومات الرعاية الصحية للمواطنين الذين عانوا الامرين مع انتشار الحميات و اغلاق المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكدت المؤسستي، أن كل ماتقوم به من دعم وتوفير مستلزمات الاجراءات الوقائية للطواقم الطبية والصحية أقل ما يمكن تقديمه كواجب انساني اتجاه اهل مدينة عدن مع تمر به المدينة من ظروف في مواجهة وباء فيروس الكورونا المستجد والامراض والحميات المنتشرة. 

من جانبه اشاد، المشرف العام لمستوصف شعب العيدروس الدكتور خالد عزي، بالجهود المبذولة من القائمين بمؤسسة عدن للإغاثة والتنمية ومؤسسة تجديد للتنمية والديمقراطية على مايبدلونه من متابعة وتواصل من اجل تسيير عمل الإغاثة والمساعدة للمراكز الصحية والمستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد. 

وأوضح عزي، بأنه تم توزيع للمستوصف أدوية وملابس وقائية واسطوانات الاوكسجين، مثمناً القيمة المعنوية والانسانية للعمل التكاملي للمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني مع المرافق الصحية في مجابهة الأمراض بما يعزز الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمحتاجين اليها من المرضى في عموم مديريات العاصمة عدن.