بحضور المحافظ..

إتحاد نساء أبين يختتم فعاليات الدورات التدريبية في الخياطة والإسعافات الأولية

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

في إطار خططه وبرامجه التنموية والتي تستهدف المرأة.. إختتم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين فعاليات دورتي التدريب في مجال الخياطة وشاركت فيها ( 15 ) إمرأة وفتاة واستمرت لمدة ( 20 ) يوماً بينما الدورة الأخرى كانت في مجال الإسعافات الأولية وشاركت فيها ( 40 ) إمرأة وفتاة واستمرت ( 20 ) يوماً.

وفي حفل الإختتام ألقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية، مشيداً بما يقوم به فرع الإتحاد النسائي بالمحافظة من دور كبير تجاه المرأة والأسرة، مشيراً إلى أهمية أن يعمل الإتحاد على الإهتمام بأوضاع أسر الشهداء والجرحى والحالات الإنسانية وخاصةً تلك الأسر المنسية التي تحتاج من الإتحاد وفروعه بالمديريات للبحث والتقصي عنها، مؤكداً إهتمام السلطة المحلية بالعمل على إعادة ترميم وتأهيل مبنى الإتحاد من خلال صندوق التنمية الإجتماعي.

أما الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ.عديله خضر فأثنت بتفاعل محافظ المحافظة وحضوره ومشاركته فعاليات وأنشطة المرأة حتى يكون على مقربة من هموم وتطلعات المرأة بالمحافظة.

موضحةً أن نشاط مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الإقتصادي والمدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي يستهدف النساء من الأسر الأشد فقراً والنازحات والمعنفات والنساء من المجتمع المضيف يهدف إلى تحسين أوضاعهن من خلال إدماجهم بالمشاريع الإقتصادية الصغيرة.

منوهةً إن الإتحاد أسهم مع إنتشار جائحة فايروس كورونا المستجد على تنفيذ العديد من المساهمات في حملات التوعية إضافةً إلى تشجيع النساء في دورة الخياطة على إنتاج الكمامات بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس بعدن وقد إستطعن المشاركات في دورة الخياطة إنتاج ( 4000 ) كمامة بمواصفات وجودة عالية وما زال العمل جارٍ لإنتاج كميات أخرى جاهزة للتسويق.

وعن نتائج هذه الدورات للمستفيدات قالت مديرة المساحات الآمنة بأبين أ/ أشجان صالح عبدالرحمن: بالنسبة للمشاركات في دورة الخياطة حصلت كل مشاركة منهن على معدات متكاملة بمجال الخياطة عبارة عن ماكنة خياطة وقماش للبدء في مشاريعهن الصغيرة التي تحقق لهن دخول مادية تحسن من مستوى حياتهن المعيشية والإقتصادية إضافةً إلى حصلوهن على منظومة طاقة شمسية وشهادات تقديرية لكل مشاركة، كما كرم الإتحاد عدد من الشخصيات الإجتماعية بشهادات تقديرية.

حضر الاحتفال مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية المهندس غازي أحمد علي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام المؤسسة العامة للإتصالات المهندس محمد رويس ومدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب ومدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري ونائب مدير أمن المحافظة العقيد محمد فضل ومدير مكتب الأحوال المدنية النقيب محمد موسى ومستشار المحافظ لشئون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومستشار المحافظ لشئون الرياضة الكابتن عمر المبارك ومستشار المحافظ للشئون القانونية المحامية وفاء الخضر ورئيسة فرع الاتحاد زنجبار الأخت طلحة الأحمدي وعضو المجلس المحلي بزنجبار محفوظ فارع ومسئولة الدائرة الإعلامية باتحاد نساء اليمن أبين آمال العامري.