بذور الشيا اختيار مثالي لإنقاص الوزن

المدنية أونلاين/متابعات:

نشر موقع "تايمز نيوز ناو" الهندي، أن بذور الشيا يمكن أن تكون الضالة التي يبحث عنها أي شخص يحاول إنقاص وزنه، نظرا لكونها تشمل على مصادر صحية وطبيعية كبيرة يمكنها أن تنقص الوزن كما تقدم فوائد صحية مذهلة من دون اللجوء إلى وسائل كيميائية أو جراحية. إذ تنتمي بذور الشيا الى عائلة سالفيا هيسبانيكا التي تعود استخداماتها إلى حضارة الأزتك في القرن السادس عشر، وباتت على مر السنين طعاما صحيا شهيرا بسبب فوائدها الصحية الكبيرة سواء عند تناولها مطبوخة أو نيئة.

ووفق الموقع فان أبرز الفوائد الصحية لبذور الشيا تتجلى في أحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث تعتبر هذه البذور مصدرا رئيسيا لها وبنسب أكبر من نسب أسماك السلمون. كما تحتوي الشيا على مضادات الأكسدة التي لها تأثير إيجابي على الصحة وتساعد في مكافحة الشيخوخة والسرطان. 

وتشمل كذلك البروتين بنسب عالية ما يجعلها طعامًا مثاليًا لتضمينه في نظامك الغذائي من أجل فقدان الوزن. بالاضافة الى ان بذور الشيا غنية بالألياف بنسب عالية مما يساعد الجسم على امتصاص الطعام بشكل أفضل وتحسين عملية الهضم، وزيادة الشعور بالشبع.

وقال الموقع ان بذور الشيا تساعد في إنقاص الوزن كونها غنية بالألياف والبروتين مع احتوائها على سعرات حرارية منخفضة؛ فهي بمثابة طعام ممتاز يمكن أن يساعدك في إدارة الوزن الصحي والحفاظ عليه.