يوم اللياقة الوطنية.. يقول "شي جين بينغ": السكين المشحوذ لا يخطيء في قطع الأخشاب

المدنية أونلاين

في اليوم الثامن من أغسطس قبل 12 عاماً افتتحت أولمبياد بكين التي لفتت انتباه العالم وابتداء من العام التالي تم تحديد يوم الثامن من أغسطس كل عام يوماً للياقة الوطنية وشعار يوم اللياقة الوطنية هذا العام هو "تعزيز اللياقة الوطنية للمساهمة في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل" كمدافع عن اللياقة البدنية .

أشار ( شي جين بينغ ) إلى أن الشخص السليم يجب أن تكون لديه معارف غنية ودلالات ثقافية كما يتمتع بروح سليم وجسم قوي .
 
واكد (شي جين بينغ) على ضرورة تطوير الأنشطة الرياضية للتحسين المستمر للياقة البدنية وصحة الأمة بأكملها باعتبار اللياقة البدنية دلالة مهمة لبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل فقد رفعها إلى مستوى جديد من الإستراتيجية الوطنية على أساس التنمية طويلة المدى للدولة وهادفاً إلى النهضة العظيمة للأمة شي جين بينغ يخطط لبناء صين صحية بصورة شاملة .

منذ تفشي وباء كورونا الجديد في بداية هذا العام ينادي (شي جين بينغ) دائمًا بوضع سلامة المواطنين وصحتهم في المرتبة الأولى وتطبيق استراتيجية اللياقة الوطنية لرفع مستوى صحة الشعب باستمرار، اذا كان الشباب قوياً، كانت الدولة قوية وإن قوة الشباب تتجسد في مختلف المجالات منها السلوك والأخلاق والنتائج الدراسية والقدرة الإبداعية والقدرة العملية .

وتشمل أيضًا الصحة الجيدة واللياقة البدنية القوية والروح الرياضية قال (شي جين بينغ) في 7 فبراير عام 2014م في مقابلة مع التليفزيون الروسي في سوتشي إن التمرينات البدنية كأنها "السكين المشحوذ لا يخطيء في قطع الاخشاب" .

إن اللياقة الوطنية أساس وضمان لتقوية أجسام المواطنين والحياة الصحية وإن تمتع الشعب بصحة جيدة دلالة مهمة على بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل وأساس مهم لنمو لكل شخص وعيشه حياة سعيدة وفي الوقت الحالي يجب أن نعمل بجد للتغلب على تأثير الوباء والوقاية منه ومكافحته لضمان سلامة حياة المواطنين وصحتهم الجسمية والمساهمة في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل .