وكلاء غاز عدن: محطات الغاز في الأحياء السكنية تشكل قنابل موقوتة واعتبروا من انفجار محطة أبين

المدنية أونلاين/خاص:

ناشد وكلاء الغاز المنزلي بالعاصمة المؤقتة عدن كل المسؤولين وذوي الاختصاص أن يعتبروا من انفجار محطة الغاز الذي أرعب سكان محافظة أبين والذي تسببت بأضرار مادية وأصابات وجرحى ما بين خطيرة وطفيفه بعاملين المحطة.

وأشار الوكلاء إلى ان إنشاء محطات الغاز في الأحياء المكتظة بالسكان تشكل قنابل موقوتة وخطرها عظيم وأليم على السكان المغلوبون على أمرهم في ظل التواطئ اللا أنساني من قبل المسؤولين الذين يسمحون بذلك.

وأوضح الوكلاء إن المحطة التي حصل بها الانفجار يوجد بها خزان واحد سعة 50 طن من الغاز ولكن مع لطف الله لم ينفجر لكونه فارغ، وكان سبب الانفجار مقطورة الغاز وسعتها 25 طن من الغاز وبسبب ارهاق سائقها عند تعبئة المقطوره للخزان وتفريغ حمولتها هرولة المقطورة مما أدى إلى انسحاب خرطوم المقطورة من الخزان والمولدات "دينمات" المحطة تعمل مما أحدث شرار أدى إلى اشتعال الغاز الذي تسرب من خرطوم الناقلة.

وناشد الوكلاء كل المسؤولين وذوي الاختصاص أن يتقوى الله وأن لا يسمحوا بمثل هذه المشاريع الغير قانونية وأن يكونوا حريصين وعلى قدر الامانة والمسؤولية على اروح المواطنين الابرياء.

الجدير ذكره أن انفجار محطة أبين تبعد عن منازل المواطنين 15 كيلو متر، بينما هناك محاط غاز في عدن تم انشاءها في أحياء مكتظة بالسكان ومنها محطة بير احمد في مديرية البريقة القريبة من منازل المواطنين بحدود 500 متر ويوجد بها خزانين للغاز سعة كل خزان 55 طن من الغاز السائل مما ينذر بحدوث كارثه لا سمح الله.