مدير تربية لحج يدشن توزيع الحقيبة المدرسية لتلاميذ المدارس الأشد فقراً

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم بمعية الشخصية الإجتماعية القاضي عادل نصر عبدان توزيع الحقيبة المدرسية المقدمة من فاعل خير للتلاميذ الأشد فقراً في مدارس ساميه مبروك وخديجه ومجمع السعيد للتعليم الأساسي بمديرية تبن. 

وخلال التدشين شكر الدكتور الزعوري القاضي عبدان وتفاعله ومساهماته المستمرة في تقديم المساعدات لمكتب التربية وادارات التربية بالمديريات وخاصة تبن لصالح التلاميذ المحتاجين إلى لفتة إنسانية من ذوي الأيادي الرحيمة وفاعلي الخير، سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها في ميزان حسناته، داعياً أصحاب رؤوس الأموال والميسورين أن يلتفتوا لمثل هؤلاء التلاميذ خاصة وأن العديد من الأسر لا تستطيع شراء المستلزمات المدرسية لأبنائها.

من جانبه قال الشخصية الإجتماعية القاضي عادل عبدان، "نعلم جيداً الظروف المعيشية التي يمر بها البلد، وقد قمنا بالتواصل مع فاعل خير وقدّم 400 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها ليتم توزيعها للتلاميذ الأشد فقراً في مدارس ساميه مبروك وخديجة ومجمع السعيد الأساسي وكود عتيرة"، مضيفاً أنه لازال التواصل مستمراً مع بعض الخيرين لتقديم المساعدات للطلاب الفقراء. 

تجدر الإشارة أن العام الماضي وبواسطة القاضي عبدان قدم فاعل خير 315 حقيبة مدرسية تم توزيعها على التلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة. 

شارك في التدشين كل من الأستاذة وفاء محضار محمد مدير ادارة تعليم الفتاة والشيخ صالح علي رئيس مجلس الآباء في مدرسة سامية. 

على ذات الصعيد وخلال تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمجمع السعيد التربوي التقى الدكتور الزعوري وبحضور الأستاذ محمد يحي الشاطري مدير ادارة شؤون الطلاب والأستاذة وفاء محضار مدير إدارة تعليم الفتاة وعدد من الشخصيات الإجتماعية، الأستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن ونائبه الأستاذ محمد محمود راجح رئيس اللجنة المشكلة من عدد من رؤساء الأقسام بتربية تبن وفقاً لتوجيهات مكتب التربية بالمحافظة للبحث عن معالجات وآلية لتخفيف الإزدحام في الصفوف بعد أن وصل العدد الى 2500 تلميذة. 

وخلال اللقاء أكد الدكتور الزعوري على ضرورة مساعدة المجتمع ورجال الخير خاصة في هذه المرحلة الصعبة، شاكراً القاضي عادل عبدان على تبنيه اصلاح مضخة بئر الماء التابعة للمجمع وكذلك مشاركته مع الأخوة الشخصية الأكاديمية الدكتور احمد ماطر والشيخ صالح علي عضو هيئة مناصرة التعليم رئيس مجلس الآباء في مدرسة سامية مبروك الذي له بصمات واسعة في تقديم المساعدات بتبرعهم بمبلغ 30000 ريال راتباً شهرياً لعامل البئر، موجهاً تربية تبن والمتبرعين الإتفاق على آلية العمل بمشاركة ادارتي المجمع في كيفية الإستفادة من عائد البئر لصالح تلميذات وطالبات المجمع. 

وفيما يتعلق بما يعانيه مجمع السعيد للتعليم الأساسي من ازدحام في الصفوف وجه الدكتور الزعوري اللجنة بالإستفادة من غرفتي التعليم المجتمعي وصرف خيمتين لإستخدامهم كصفوف دراسية للتخفيف من الإزدحام.

حضر اللقاء رؤساء أقسام التعليم والتوجيه والإحصاء والرقابة والمشاركة المجتمعية والإعلام والخارطة وتعليم الفتاة بتربية تبن وادارة مجمع السعيد للتعليم الأساسي.