بدعم من بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن..

رنين تعقد مؤتمر اشهار الخطط الاستراتيجية بعدن

المدنية أونلاين/عدن:

عقد اليوم بالعاصمة عدن مؤتمر اشهار الخطط الاستراتيجية لمديرتي المعلا وخور مكسر والتي تنظمه مؤسسة رنين اليمن بدعم من بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن ضمن مشروع مساهمتي تنمية. 

وخلال افتتاح المؤتمر الذي عقد برعاية محافظ عدن وتحت شعار "تنمية المحليات الخطوة الاولى لضمان التنمية الشاملة"، اشاد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع  المهندس " غسان الزامكي " بالدور الايجابي لمؤسسة رنين للاسهام  بتقديم البرامج الا ستراتيجية و التنموية التي تساعد السلطات  المحلية  للعمل على  تحسين الخدمات العامة. 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد حامد لملس  تذليل الصعاب  امام المنظمات الدولية والمحلية التي تسعي للمساهمة للنهوض بالخدمات العامة التي تلامس حياة المواطنين، لافتا ان عدن تعرضت لحالة تدمير ممنهج خلال الفترة الماضية وهي بحاجة الى تكاتف الجهود لاعادة ما دمرته الحرب ومحاربة الظواهر السلبية التي طرأت في الأونة الاخيرة منها البسط العشوائي. 

فيما أوضحت منسقة مشروع  مساهمتي تنمية بعدن "ارزاق علي محمد" ان  المشروع يهدف الى تعزيز قدرات المجالس المحلية والشباب في كيفية اعداد التقارير والخطط الاستراتيجية لبنا سياسات اكثر استدامة للمشاريع العامة. 

واشارت ان المشروع يستهدف 40 مديرية باربع محافظات يمنية هي حضرموت وتعز ومارب وعدن.

 مثمنة جهود وتعاون السلطة المحلية بعدن بانجاح المؤتمر الذي سيتم من خلاله اجراء تقيمات لاحتياجات المجتمع المحلي ومحاولة اشراك الشباب والمجالس المحلية وصانعي القرار باحداث تنمية  مستدامة. 

 وتم خلال المؤتمر عرض فلم وثائقي عن المشروع وكذا استعراض الخطط والتقارير الاستراتيجية لمديريتي خور مكسر والمعلا وكيفية ايجاد حلول تسهم في  تحسين الحياة المعيشية  للمواطنين خلال الفترة المقبلة.