اختتام دورة تدريبية لبرنامج سبل العيش نظمتها مؤسسة الأمل الثقافية وبالشراكة مع منظمة أنترسوس في المكلا

المدنية أونلاين ـ خاص :

اختتمت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية وبالشراكة مع منظمة أنترسوس وضمن أنشطة برامج كسب سبل العيش لمشروع حماية النساء في اليمن الدورة التدريبية الثانية في مجال الكوافير والتجميل لَعدد 15 أمرأة وتهدف الدورة إلى أكساب المتدربات مهنة يستطعن من خلالها تحسين مستوى دخلهن المعيشي .
ويستهدف المشروع النساء والفتيات الضعيفات عند وقوعهن في المخاطر والنازحات والمتضررات من الصراع من عمر 15 عاما وما فوق، كما يستهدف المشروع النساء في المجتمعات المضيفة وتم التركيز بوجه خاص على ابعادهن عن المخاطر وإعادة تأهيلهن ودمجهن بالمجتمع وأيضا تحسين دخلهنّ وخلق فرص عمل تساعد في التمكين الإقتصادي لهؤلاء النساء والفتيات المعرضات للخطر. 
وفي حفل الاختتام ألقت الدكتورة أبها باعويضان المدير التنفيذي بمؤسسة الأمل النسوية كلمة هنأت فيها المشاركات في الدورة، وأوضحت أن هذا الحفل يأتي كتتويجًا للدورات التدريبية التي نظمتها المؤسسة في مجال الكوافير والتجميل، بعد أن أكتسبن مهنة تمكنهن من الإنخراط في سوق العمل وتحسن من مستوى دخلهن.
كما أضافت موضحة بأن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن المنفذ بواسطة منظمة انترسوس هو عبارة عن دورات سبل كسب العيش للنساء الأشد احتياجا والأكثر ضعفا، وأنه قد تم رصد لحالات العنف وعمل محاضرات توعوية للنساء وقيادات المجتمع وفئاته المختلفة، وأيضا تقديم العون للنساء المستضعفات في جانب الدعم النفسي وأيضًا الحماية والمساعدات النقدية؛ والصحية؛ والدعم والإستشارات القانونية.
 ومن جانبها تحدثت الدكتورة فتحية باحشوان المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل قائلة أن مؤسسة الأمل قامت بجهود حثيثة لخدمة النساء المعنفات حيث عملت على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي تعمل على تأهيل المرأة، وتوفر فرص عمل ومشاريع خاصة بهن من خلال برامج سبل كسب العيش المختلفة والتي  أسهمت في تحسين ظروف معيشتهن الحياتية  وتوفير حياة كريمة لهن ولأسرهن.
وأضافت قائلة " أننا اليوم نختتم هذه الفعاليات برفد النساء المستفيدات بتوزيع أدوات الكوافير والتجميل المتنوعة لإخراجهن لسوق العمل و الحصول على إعمال لمساعدة أنفسهن ... مثمنة جهود المدربة الأستاذة ثريا عبدالرحمن مول الدويل لجهودها في التدريب، وكذا النساء لالتزامهن وحرصهن في التدريب، متمنية لهن التوفيق في مرحلتهن القادمة لانطلاقهن إلى سوق العمل . 
وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربات بشهادات تقديرية وتوزيع الحقيبة التدريبية التي شملت على أدوات الكوافير والتجميل المتنوعة تركت أثر الفرحة والسرور لدى المتدربات.