خلال تدشينه حملة النظافة بكافة مناطق المديرية..

مدير عام منصورة عدن يؤكد حرص قيادة المديرية في تحسين وتطوير خدمة النظافة والبيئة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية، على النهوض والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات لا سيما في مجال تحسين وتطوير خدمة النظافة والبيئة بما يظهر الوجه الحضاري والجمالي للمديرية.

جاء ذلك، خلال تدشين مدير المنصورة، اليوم الأربعاء، ومعه مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، خليل مقبل أحمد، حملة النظافة في كافة مناطق المديرية، والتي تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالمديرية.

وفي التدشين، أشار الداؤودي، إلى أن تنفيذ الحملة، والتي دشنت فعالياتها بمدينة التقنية، ومن ثم الإنتقال إلى جميع مناطق المديرية، تأتي بعد تراكم القمامة ومخلفات البناء في عدد من شوارع وأحياء المدينة، بسبب شحة الإمكانيات الفنية، ناهيك عن خروج المتكرر لعدد من آليات قسمي النظافة بمديرية المنصورة عن الخدمة وادخالها الى الصيانة.

ولفت مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، إلى أن النظافة أن تكون سلوك يومي وعلى الجميع الحفاظ عليها والالتزام بكافة قواعد النظافة، داعياً كافة شرائح المجتمع إلى التفاعل الإيجابي مع حملة النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والاحياء.

وحث مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، كافة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى التعاون مع عمال النظافة ومساندة جهود قيادة المديرية في تطوير خدمة النظافة والحفاظ عليها، مشيراً إلى أهمية تكريس الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية وضع القمامة في أماكنها الصحيحة.

من جانبه، أوضح رئيسا قسمي نظافة المنصورة والقاهرة، بالمديرية، أميل فريد، وفكري الزغير، أن الحملة تسير وفق خطة وبرامج عمل ميداني محددة بجميع شوارع وأحياء المديرية، مشيراً إلى أن الحملة تتضمن رفع القمامة المتراكمة والمخلفات في كافة مناطق مديرية المنصورة، مشيراً إلى أن الحملة خصص لها " شيول " و " 8 " قلابات كبيرة، ستستمر لمدة " 10 " أيام، بالإضافة إلى أعمال النظافة اليومية في جميع مناطق المديرية.

وأكدا، أهمية واستمرار حملات النظافة، من أجل مساندة ودعم أعمال النظافة وجهود الحفاظ عليها والتحسين، إلى جانب تعزيز دور العاملين في تنظيف الشوارع والاحياء وإبقائها نظيفة وجميلة والوقاية من الأمراض والأوبئة.

وحث رئيسا قسمي نظافة منطقتي المنصورة والقاهرة، عقال الحارات والأعيان والخطباء والمعلمين والمثقفين والإعلاميين، على ضرورة تكاثف الجهود في تكريس قيم وقواعد النظافة في المجتمع، وأهمية الإلتزام بالنظافة والحفاظ عليها.

حضر تدشين الحملة، المكلف بمتابعة أعمال النظافة والخدمات بمديرية المنصورة، أحمد بن أحمد عبده.