افتتاح معرض شبوة للكتاب (صور)

المدنية أونلاين/خاص:

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وبتمويل من مصنع حبان للمياه المعدنية، افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ عبدربه هشله ناصر ومعه وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي علي لمروق والوكيل المساعد سالم عبدالله الأحمدي  معرض شبوة للكتاب الثالث، الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق وتحت شعار ( شبوة تقرأ).

وفي كلمته عقب الافتتاح الرسمي قال الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله " أنا سعيد جداً بافتتاح المعرض الثالث والمشاركة في هذه الفعالية الهامة والكبرى والتي من خلالها أنقل تحيات وتهاني محافظ المحافظة الأستاذ محمد صالح بن عديو ومباركته بنجاح هذا الحدث الثقافي الهام في هذه المحافظة المعطرة بعبق ورائحة الأصالة والتاريخ وموطن اقدم الحضارات الإنسانية، وانسانها الاصيل والحامل لأفضل القيم والتقاليد الاجتماعية على مر العصور وقال إن شبوة ألبوم غير شبوة بالامس وتشق طريقها نحو المستقبل بثبات في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية.

مؤكدًا أن قيام معرض شبوة للكتاب يحتل أهمية ثقافية لدى الشعوب المثقفة رغم التطور التكنولوجي والالكتروني لازال الكتاب يحتل مكانه في قلوب الجميع والكتاب خير جليس ومصدر الثقافة والمعلومة.

وقال أن قيام المعارض تسهم في تثقيف الشعوب وتمثل الهوية الثقافية لكل دولة وفرصة لدور النشر إبراز وعرض أفضل ما لديها من الكتب المفيدة والقيمة للزائرين.

وأختتم الأمين العام كلمته أن من ضمن الحراك الثقافي والحضاري الذي تشهده شبوة سينعقد مؤتمر شبوة تاريخ وحضارة يوم الثلاثاء القادم متمنيا لمكتب الثقافة كل التوفيق والنجاح خلال أيام معرض شبوة للكتاب لإعادة الحياه الى شرايين الثقافة في شبوة الخير والتطور والنماء والسلام.

وكان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الشاعر محمد سالم الأحمدي تطرق إلى الدلالات المعنوية للفعاليات الثقافية التي تظهر الروح الإبداعية لشبوة المتميزة والرائدة في المجال الثقافي والابداعي.

مشيراً أن هذا العام يضم أكثر من (2741) عنوان بمشاركة (6) دور نشر منهاثلاث دور نشر محلية ولأول مره ثلاث دور نشر من جمهورية مصر العربية وهذا حدث غير عادي.

وقال الأحمدي إن معرض شبوة للكتاب يحمل رسائل عديدة ومتنوعة وعنوانها الكبير والعريض هي بأن القراءة تمثل بوابة التطور للمجتمعات ورقيها وتقدمها موضحا أن فعاليات المعرض المكثفة تستمر ثمانية أيام من أمسيات شعرية وقصصية وحلقات نقاش ومحاضرات ثقافية وتاريخية وعلمية وأدبية وتوقيع للاصدرات الجديدة من دور نشر وكتاب  بزخم ثقافي جميل.

وأكد الأحمدي إن مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق سيحتضن يوم الثلاثاء القادم ولأول مره مؤتمر شبوة تاريخ وحضارة والذي ينظمه مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر بالتعاون مع كلية التربية ومكتب الثقافة بالمحافظة يومي الرابع والخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.

وأختتم كلمته بتوجيه الشكر والعرفان للقطاع الخاص الداعم لكافة الأنشطة وفعاليات المكتب وخص بالذكر الداعم الرسمي للمعرض مصنع حبان للمياه المعدنية.

وخلال الافتتاح قدمت فرقة الانشاد بمكتب الثقافة أنشودة بعنوان (ياشبوة الأمجاد نحو النصر) من الحان الفنان فيصل الشراعي وكلمات الدكتور عادل باحميد بالاضافة الى قصيدة شعرية رائعة لشاعر والأديب عبدالله الأحمدي بعنوان (شبوة أم الملوك ).

حضر فعاليات الأفتتاح الرسمي مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والكوادر الثقافية والأدبية والقطاع النسائي والشبابي والمختصين وجمع غفير من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي.

#معرض_شبوة_للكتاب

#مكتب_الثقافة_شبوة

#مصنع_حبان_للمياه_المعدنية

#شبوة_تقرأ

#من22الى29نوفمبر2020م