شارك فيها 35 ناشطاً وناشطة..

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي للمتطوعين في تنمية مهارات الأطفال بأبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

أُختتمت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين أعمال وفعاليات البرنامج التدريبي للنشطاء والمتطوعين والعاملين في المساحات الآمنة للأطفال في إطار ( 5 ) مديريات وهي " زنجبار - خنفر - لودر - مودية - أحور " والذي نفذتها مؤسسة شباب أبين بتمويل من منظمة اليونسيف ضمن مشروع حماية وتنمية مهارات الأطفال واليافعين إستمرت لمدة ( 12 ) يوماً شارك فيها ( 35 ) ناشطاً وناشطة أشرف على تنفيذ محاضراتها مختصين في شؤون الطفولة والنشء وتهدف إلى رفع قدراتهم بالطرق المثلى والإرشادات النفسية والإجتماعية وكيفية إبعادهم من الأجواء والمتغيرات للأزمات والحروب.

يأتي ذلك برعاية معالي وزير التربية والتعليم د/ عبدالله سالم لملس ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم.

وفي الحفل ألقى الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد كلمةً أكد فيها على أهمية الإهتمام بأوضاع الطفولة وتنمية قدراتهم وتعليمهم بالقيم والأخلاق النبيلة وإبعادهم من الأجواء النفسية التي تؤثر على نموهم والتأكيد على ضرورة إعطاء باقي مديريات المحافظة على فرصها من هذه البرامج التدريبية.

وأشار مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين أ/ محمد ناشر في كلمته إلى ماتقوم به مؤسسة شباب أبين من أنشطة وبرامج قيمة تخدم مختلف شرائح المجتمع ومنها الأطفال.

وأوضح مدير المشروع أ/ عادل المنصب أن هذه الدورة تستهدف رفع كفاءة المتطوعين والنشطاء العاملين في ( 7 ) مساحات آمنة للأطفال في ( 5 ) مديريات بالمحافظة بما يخدم تحسين طرق وأساليب التعامل مع الأطفال وإيجاد البيئة المناسبة التي تخلق الإستقرار النفسي لممارسة أنشطتهم، معبراً عن شكره للمسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والشؤون الإجتماعية والعمل وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والشكر موصول كذلك لمنظمة اليونسيف على دعمها المتواصل لبرامج الطفولة والنشء.

وفي الختام قام الأمين العام - بمشاركة عدد من المسؤولين - بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة والمساهمين في إنجاح أعمال الدورة.

حضر حفل الاختتام مدير عام مكتب محافظ أبين أ/ سليمان الوكود ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ورئيس مؤسسة شباب أبين أ/ حمدي سالم منصور وسكرتير مركز (أبين) الإعلامي أ/ محفوظ كرامة.