منظمة "كريتف اسوشيت" العالمية تستهدف 65 مدرسة بلحج

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمكتبه، صباح اليوم، كلاً من الأخوة الخضر أحمد الخضر وعبدالخالق سيف غلاب مسؤلا التدريب والتطوير المهني في منظمة كريتف اسوشيت العالمية. 

وبعد أن رحب الدكتور الزعوري بمسؤولي المنظمة قدم لهما شرحاً عن الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم بالمحافظة والتي أهمها العجز الكبير في المعلمين وعدم قدرة استيعاب المباني المدرسية الحالية للأعداد المتزايدة من الطلاب نتيجة الهجرة الداخلية بسبب الحرب وكذا عدم توفر الكتاب المدرسي، والظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المعلم الذي صبر طويلاً ليستمر التعليم.  

ودعا الدكتور الزعوري المنظمات العاملة في مجال التعليم في المحافظة أن تقف إلى جانب مكتب التربية والتعليم وتعمل على تخفيف الأعباء عليه.

من جانبهما أفادا مسؤولا التدريب والتأهيل بمنظمة كريتف اسوشيت العالمية إن المنظمة بصدد إستهداف 65 مدرسة في خمس من مديريات بالمحافظة وذلك في إطار مشروع "بوابة التعليم" في اليمن بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث سيتم تنفيذ برنامج المهارات القرائية والحسابية لمعلمي الصفوف 1-3.

وعلى ضوء التوجيهات الصادرة من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لشعبة التدريب بتسهيل مهام عمل المنظمة، عقد لقاءً بمقر شعبة التدريب بالمعهد العالي لدار المعلمين بالحوطة ضم الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب ومسؤولي منظمة كريتف اسوشيت بحضور الأستاذ أنور صالح عكيش مدير ادارة التدريب.

وكُرّس اللقاء لوضع الترتيبات لتنفيذ الأنشطة التدريبية التي ستنفذها المنظمة والتي من ضمنها عقد ورش تدريبية لرؤساء الشعب والإدارات المختصة وكذلك مدراء إدارات التربية ورؤساء الأقسام والإدارات المدرسية في المديريات المستهدفة وكذلك كبار مدربي نهج القراءة المبكرة بالمحافظة للتعريف بالبرنامج وتأسيس قاعدة بيانات عن الفئات المستهدفة.