بتوزيعها 6 ألف كرتون..

شبكة "النماء" للمنظمات الأهلية تدشن عمليات توزيع التمور للنازحين والفقراء في أبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

نفَّذت ظهر اليوم الأربعاء في مدينة زنجبار محافظة أبين شبكة " النماء " اليمنية للمنظمات الأهلية توزيع ( 6 ألف ) كرتون من التمور في عدد من مديريات المحافظة على الأسر النازحة والمحتاجة والمقدمة من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية في إطار مشروع توزيع التمور لسنة 2021م - 1442ه بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين أ/ مهدي الحامد وعدد من المسؤولين في المحافظة.

وعقب تدشين عملية التوزيع عبَّر الأمين العام عن سعادته بهذه المساعدة الكريمة من مركز الملك سلمان الذي عودنا على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للأسر النازحة والفقيرة والمحتاجة، داعياً المركز والبرنامج السعودي للإعمار زيادة تدخلاتهم في المجالات الإنسانية والإنمائية لهذه المحافظة لوضعها الخاص كونها متأثرة من الحرب منذ 2011م وهي تأوي اليوم أعداد كبيرة من النازحين من مناطق الحرب.

وقال مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين أ/ محمد ناشر إن مركز الملك سلمان له دور كبير في المساهمة في التخفيف من إحتياجات النازحين من مناطق الحرب وكذلك الأسر الأشد فقراً الذي هي بحاجة إلى كثير من أوجه الدعم لتحسين مستوى حياتهم المعيشية.

وأشار الأمين العام لجمعية " الرحمة " الخيرية بأبين أ/ رافع المنصري أن مشروع توزيع التمور اليوم والمقدمة من مركز الملك سلمان تستهدف ( 6 ألف ) أسرة نازحة وفقيرة في إطار ( 4 ) مديريات هي " زنجبار - خنفر - سرار - رصد " ويحوي الكرتون على ( 8 ) كيلو، مؤكداً أن هذا التوزيع ضمن سلسلة من الدعومات من مركز الملك سلمان لمحافظة أبين.

في المقابل عبَّر عدد من المواطنين - نازحين وأسر فقيرة - عن إرتياحهم بهذا الدعم والذي يجسد عمق العلاقة الأخوية بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، آملين أن تتواصل عطاءات الخير لهذا المركز بالمشاريع التى تحقق الإستقرار المادي والمعيشي للأسر الفقير والمحتاجة.

حضر التدشين مدير عام مكتب محافظ أبين أ/ سليمان الوكود منسق شبكة " النماء " اليمنية للمنظمات الأهلية بأبين أ/ أحمد الناخبي ومدير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامه وعدد من الشخصيات الإجتماعية.