إصابات الرأس في ورشة عمل صحية الخميس القادم بالحديدة

المدنية/الحديدة/خاص:

تقيم الجمعية اليمنية للعلوم العصبية بمحافظ الحديد ورشة عمل صحية عن اصابات الراس يوم الخميس القادم .. وتأتي هذه الورشة بطلب من اطباء الطوارئ في المحافظة.


وأشار المشرف العام للورشة الدكتور عبدالعليم سفيان أخصائي جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري  - في بلاغ صحفي – إلى أن ورشة العمل ستكون لمدة يوم واحد ومن المقرر أن يتم تكثيف المحاضرات في الورشة .. مشيراً إلى أن الورشة ستستهدف عدد من اطباء الطوارئ والممرضين في كافة المستشفيات الخاصة والحكومية بمحافظة الحديدة بكافة مديرياتها.


وأوضح سفيان أن فترة تسجيل الأطباء المشاركين ما تزال قائمة حيث أن مكتب التسجيل شهد إقبالاً كبيراً من قبل الأطباء للمشاركة في هذه الورشة .


ومن المقرر أن يقوم بإفتتاح الورشة – التي يحاضر فيها عدد من الأطباء الأخصائيين من صنعاء والحديدة - عدد من وجهاء ومسؤولي المحافظة بالإضافة إلى قيادة مكتب الصحة بالمحافظة.


وقال الدكتور سفيان أن من أهم أوراق العمل التي سيتم استعراضها في الورشة هي ورقة حول احصائيات عن اصابات الراس وورقة أخرى حول المهدئات والمسكنات ودورها في اصابات الراس بالإضافة إلى تقيم حالات مصابين بإصابات الراس وعلاج حالات اصابات الراس ومضاعفات اصابات الراس والمسؤولية الطبية في حالات اصابات الراس والتشخيص الاشعاعي بإصابات الراس والتأهيل والاعلاج الطبيعي في حالات اصابات الراس والعناية التمريضية بحالات اصابات الراس وآليه حدوثها.

وتهدف الورشة إلى  رفع الكفاءة في الخدمة الصحية للعامل والموظف الصحي والطبيب خلال إسعاف حالات الطوارئ.