الوزير العكبري يناقش احتياجات قطاع التعليم بالوزارة

المدنية أونلاين ـ خاص :

ناقش وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، احتياجات قطاع التعليم بالوزارة بما يمكنه من القيام بمهامه بالارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية. 

وأوضح الوزير العكبري إلى الأهمية التي يضطلع بها القطاع، مشيرا إلى عدم القبول بأي عبث يحصل في العملية التربوية والتعليمية خلال المرحلة الحالية، وسنتخذ كافة الاجراءات التصحيحية وفقا لآلية واضحة تحافظ على التعليم ومستقبل الأجيال القادمة.

مؤكدا على ضرورة العمل بجد وتفاني والتنسيق والتعاون للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية، كما لفت إلى حرصه باللقاء بكافة القطاعات وإداراتها العامة وبمكاتب الوزارة بالمحافظات والاستماع إلى الإشكاليات التي تعاني منها إدارتهم ووضع الحلول والمعالجات لها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات العامة بقطاع التعليم بالوزارة، التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل إدارات القطاع، من رياض الأطفال والتعليم الأساسي والثانوي والأنشطة المدرسية، والتعليم الأهلي والخاص وشؤون المعلمين والإمكانيات اللازمة للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي.

كما ناقش الاجتماع عدد من قضايا تهم قطاع التعليم منها ما يتعلق بالمدراس الأهلية والخاصة بالخارج، ومعالجة احتياجات المعلمين وتنقلاتهم بين المحافظات، وكذا ترتيب أوضاع المعلمين النازحين، والتنسيق والتعاون المشترك بين مختلف القطاعات والإدارات ومكاتب الوزارة.