أعلن تبرعه بمليون ريال..

محافظ لحج ومدير عام التربية يفتتحان المعرض الإبداعي لمدارس تبن للعام 2021/2020

المدنية أونلاين_خاص

قام اللواء أحمد عبد الله تركي محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاة صباح اليوم الأثنين ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ.فهمي بجّاش ثابت هوّاش بقص شريط المعرض الإبداعي لمدارس تبن المُقام بمدرسة سعيد حيدرة بمدينة الوهط إيذاناً بإفتتاحه.

وخلال التدشين تجوّل المحافظ ومرافقية بأقسام وأجنحة المعرض، معرباً عن سعادته بما يشاهده من إبداع وإبتكار ينبئ عن طاقات مُبدعة وواعدة.

ويستمر المعرض الذي ينظّمه قسم الوسائل التعليمية بإدارة تربية تبن لمدة يومين 15ــ16 مارس الجاري، ويحتوي على أكثر من 900 عمل في مجالات متعددة كالمجسّمات، والروبوتات، والخط والرسم، والإبتكارات والبحوث العلمية، ومشاريع الطلاب، والنحت. كما شمل أيضاً على عدة فنون في مجال المسرح والشعر والخطابة والإنشاد والخط العربي والمسابقات.

وكشفت أعمال المعرض الذي تشارك فيه 24 مدرسة حكومية وأهلية عن قدرات ومهارات كوكبة من المبدعين والموهوبين زخرت بهم مدارس تبن.

وكان المعرض الإبداعي الذي افتتح صباح اليوم قد شهد تحضيرات واسعة خلال الأيام الماضية من قبل اللجنة المشرفة عليه برئاسة مدير إدارة التربية بمديرية تبن أ.محفوظ الكيلة الذي قال في كلمة له في حفل الإفتتاح أن المعرض جاء كنتيجة لجهد متواصل للبحث عن الموهوبين في إطار مدارس المديرية الذين برزوا كطاقات جديدة مبدعة لديها قدرات في الإبتكار والتصميم والإختراع والتأليف والتخطيط وتم حصرهم من قبل لجنة متخصصة للعناية بإبداعاتهم وتنميتها حتى تستطيع هذه المواهب من الإنخراط والمشاركة في برامج الموهوبين في الداخل والخارج، ورحّب في كلمته بحضور المحافظ ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة وجميع الضيوف.

من جانبه حيّا الأستاذ المثابر عادل الشبحي رئيس قسم الوسائل التعليمية بإدارة تربية تبن ضيوف المعرض وعلى رأسهم محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي الذي حُظي المعرض برعاية كريمة من قِبَله وبإشراف مباشر من مدير عام مكتب التربية والتعليم أ فهمي بجاش ثابت وقال "بدأنا مشوارنا في قسم الوسائل التعليمية بالنزول إلى المدارس الحكومية والأهلية للتنقيب عن المواهب لجمع أعمالهم كلٍّ في مجال إبداعه وحرصاً على ما يقدمه المبدعون وحفاظاً على جهودهم أقمنا هذا المعرض الذي نريد من خلاله إيجاد عناصر بشرية صالحة ومنتجة وتكوين قيادات مهنية تتطلع إلى مستقبل واعد لهذا البلد للنهوض به وتنميته عن طريقة المؤسسة التعليمية "المدرسة".

أما مدير عام مكتب التربية بالمحافظة فقد أشاد بقيادة إدارة التربية بالمديرية وقال "من هنا يبدأ التغيير والتطوير، ويكتسب التعليم زخماً لا يُضاهى عندما تنضج الثمرة، ويصير مايتعلمه التلاميذ والطلاب إلى فعل وممارسة تكون خلاله مثل هذه المعارض الإبداعية تتويجاً لجهود نظرية في قاعة الدرس".

وأردف بجّاش "نشكر كل من ساهم وشارك في الإعداد والتنظيم لإقامة هذا المعرض لإبراز إبداعات أبناءنا الطلاب والطالبات في شتى المجالات العلمية والإبداعية"، وتمنى في ختام كلمته أن تحذو إدارات التربية في المديريات حذو إدارة تبن في إقامة مثل هذه المعارض.

كما أعرب عن سعادته بحضور المحافظ تركي وإفتتاحه المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل القيادات التربوية بالمحافظة والمديرية والإدارات المدرسية والمعلمين بالمدارس الحكومية والأهلية.

وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات فنية وعرض مسرحي وكلمات ترحيب بالضيوف من قبل طلاب وطالبات المدارس المشاركة أعلن محافظ لحج تبرعه بمليون ريال يمني لصالح المعرض..

وقال في كلمة ختام الحفل "نشدُّ على أيديكم مواصلة الجهود للدفع بالتعليم في المحافظة إلى الأمام والعناية بالموهوبين بإعتبار بناء الأوطان يقع على عاتق الأجيال"، ودعا المعلمين لإحسان الصنعة وتجاوز ظروف الحرب والعمل على تطوير التعليم والإرتقاء به.

هذا وشهدت منصة المعرض أصوات متميّزة وأداء مبدع في الإلقاء والإنشاد خلال الترحيب بضيوف المعرض الإبداعي.

شارك في الحضور مستشار محافظ لحج لشئون التربية والتعليم أ.عبده الشيبة ومدير عام تبن محسن جعفر السقاف ولفيف من المثقفين والإعلاميين من صحف ورقية والكترونية وقنوات فضائية.