الأمير الفضلي يؤكد اعتزازه بالهوية اليمنية ويدعو لتوحيد الصف وإعادة بناء الوطن

المدنية أونلاين/عبدالسلام هائل/خاص:

أكد الأمير/ علي بن أحمد الفضلي نجل آخر سلاطين آل الفضلي، اعتزازه بهويته اليمنية بإعتارها مصدر فخر واعتزاز لكل عربي، داعيا جميع الأطراف والقوى السياسية لتوحيد الصف وحل الأزمة الراهنة والعمل معا لإعادة بناء ما دمرته الحرب، وما خلفته سنوات المراحل المتعاقبة منذ الاستقلال الوطني وطي صفحة الماضي، والبدء بصفحة جديدة في البناء والتعمير لبلادنا التي تمتلك ثروات كبيرة وأراض زراعية شاسعة وسواحل وموانئ على أهم ممرات الملاحة البحرية في العالم كميناء ومدينة عدن.

جاء ذلك في تصريح صحفي قبيل مغادرته مطار عدن الدولي، عصر الاثنين، متوجها إلى القاهرة، حيث عبر الأمير علي بن احمد الفضلي، عن أسفه لما شاهده من ترد لخدمات البنية التحتية في مدينة عدن التي كانت حاضرة الجزيرة والخليج -حسب وصفه- وفي المقدمة الطرق المتهالكة والعجز الحاصل في الكهرباء والمياه.

داعيا بهذا الصدد الدول المانحة لدعم قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس في توفير بواخر محملة بالطاقة الكهربائية ومحطات لتحلية المياه لتخفيف المعاناة عن سكان مدينة عدن ولتخفيف الاستهلاك والحفر العشوائي للاحواض المائية في كل من حوض دلتا تبن ودلتا أبين الذين يغذيان مدينة عدن ومحافظتي أبين ولحج.

وحث الأمير الفضلي الجميع على الاعتماد على الذات من خلال تشغيل وتفعيل الموارد الذاتية وفي المقدمة إعادة تفعيل نشاط ميناء عدن والموانئ الأخرى، والاهتمام بالزراعة والثروة السمكية وتشجيع الاستثمار في المجالات المختلفة، ووقف أعمال البناء العشوائي والاعتداء على المعالم السياحية والمواقع الأثرية.

وقال أن ذلك من خلال الاعتماد على خطط وبرامج دقيقة وحديثة لانعاش الوضع المتردي في مجال الخدمات وحماية حقوق الناس والاستفادة من التجربة في سنغافورة، التي تمكنت من أن تتبوأ الصدارة في الاعتماد على الذات والوصول لمرحلة التنافس مع الدول المتقدمة.

مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالتعليم باعتباره الأساس الصلب الذي يقوم عليه أي تقدم أو تطور لأي شعب من الشعوب، ونحن اليوم أحوج ما نكون للاهتمام بتعليم الجيل الذي يعول عليه بناء الحاضر وصناعة المستقبل الواعد والمشرق بإذن الله.

واختتم الأمير/ علي بن أحمد الفضلي حديثه، بتقديم الشكر للسلطات المحلية في عدن وأبين وكل من واساه وعزاه في وفاة والده السلطان الثائر آخر سلاطين آل الفضلي وآخر رئيس وزراء في حكومة الاتحاد، أحمد بن عبدالله الفضلي، والذي كان قد تم تشييعه يوم الجمعة الماضي إلى مثواه الأخير في منطقة شقرة محافظة أبين.