الشؤون الاجتماعية ترد على ماتناوله أحد المواقع الإخبارية أن هناك 35 منظمة تتبع الحوثيين تفتح مكاتب وهمية بعدن

المدنية أونلاين_خاص

طالعتنا أحد المواقع الإخبارية وعلى لسان ما سمى نفسه بالصحفي والناشط الحقوقي أن هناك 35 منظمة من صنعاء أغلبها تتبع الحوثيين تفتح مكاتب وهمية بعدن وتجدد تصريحات عملها دون أي مراقبة لنشاطها.

وإذ نستغرب أن يقال هذا الكلام من دون التأكد من تلك المعلومات من خلال التواصل مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن للحصول على المعلومة وما يريد معرفته الناشط المزعوم وبشفافية مطلقة بدلا من إطلاق الكلام على عواهنه.

وعليه فإننا في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل نود أن نوضح التالي:

جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات تخضع لنظام فحص دقيق يشمل جميع أنشطتها السابقة وحسابها البنكي والذي يجب أن يكون بأحد البنوك بالعاصمة المؤقتة عدن وكذلك النزول لمعاينة المقر الرئيس في المحافظات المحررة ..كل هذه الإجراءات تتم قبل اصدار التجديد لأي منها.

وإن ما تم ذكره من المنظمات الوهمية حسب وصف المسمى الصحفي والناشط بسام القاضي.. غير مسجلة لدى الوزارة في عدن وبعضها تم نقلها خلال الأعوام السابقة ولازالت مكاتبها في صنعاء الاّ أنها لم تتقدم بطلبات تجديد تصاريحها للعام 2021م حتى اليوم نظراً للإجراءت الدقيقة  التي يتم اتباعها عند التأسيس والتجديد منذ تولى  معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري قيادة وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة والذي وجه مباشرة وفي حينه بعدم التعامل مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات التي لازالت مكاتبها بصنعاء وتمارس عملها في المناطق الغير المحررة بما فيها التي تم تأسيسها بعد عام 2015م.

وعليه فإننا نرجو التحري والمصداقية عند نشر أي معلومات واخذها من مصادرها..وأن أبواب وزارة الشؤون الإجتماعية مفتوحة وكذلك يمكنكم الإطّلاع على كل المعلومات من خلال صفحتها الرسمية..

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن.