الريال يخشى ضربة أخرى بعد راموس و3 خيارات لحل الأزمة

المدنية أونلاين/وكالات:

اتخذ النجم الإسباني، سيرجيو راموس، قراره بالرحيل عن ريال مدريد، بعد مسيرة مليئة بالنجاحات على مدار السنوات الماضية، ليترك فجوة في الخطوط الخلفية.

وسيتعين على الفريق الملكي، تعويض رحيل راموس بصفقة جديدة، إذا ما أراد تجنب المعاناة الموسم المقبل من عدم وجود بدائل مناسبة للنجم المخضرم.

وكان زين الدين زيدان، المدير الفني السابق للريال، قد اعتمد في الأسابيع الأخيرة من الموسم على اللاعبين إيدير ميليتاو وناتشو، بعدما عانى راموس وفاران من إصابات مختلفة أبعدتهما عن الملاعب.

وقدم اللاعبان وخاصة البرازيلي مستويات جيدة تؤهله لأن يكون أحد الوجوه أساسية في خطة المدير الفني الإيطالي الجديد، كارلو أنشيلوتي.

لكن الفريق سيحتاج إلى لاعب يتمتع بالخبرة في الخطوط الخلفية، خاصة بعد رحيل راموس، وعدم مشاركة ميليتاو أو ناتشو باستمرارية على مدار الموسم الماضي، وهو ما سيدفع الإدارة للبحث عن مدافع من الذين خطفوا الأنظار.

وقد يعاني الفريق من ضربة أخرى في الخطوط الخلفية، في ظل وجود تقارير تؤكد رغبة فاران في الرحيل، بعد تعرضه لانتقادات بسبب ترنح مستواه على مدار الموسم الماضي، ووجود عروض من كبار أوروبا لضمه.

وحال رحيل فاران، سيتعين على إدارة الملكي الدخول بقوة في موسم الانتقالات الصيفية، والبحث عن مدافعين قادرين على الدفاع عن ألوان قميص ريال مدريد في الموسم المقبل، وسد الفراغ الذي سيعاني منه الفريق الفترة المقبلة.

وتضم قائمة المدافعين الذين قد يتعاقد معهم الريال، جوليس كوندي، مدافع إشبيلية، والذي قدم أداء مميزا الموسم الماضي، إلا أن سعره قد يتخطى 60 مليون يورو، وهو ما سيصعب مهمة استقدامه في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها معظم أندية العالم.

ويبرز أيضًا باو توريس المتألق مع فياريال، والمنضم مؤخرًا إلى قائمة منتخب إسبانيا في كأس الأمم الأوروبية، وإيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي.

أما الحل الأرخص سيكون الاعتماد في قلب الدفاع على النمساوي ديفيد ألابا، المنضم حديثًا إلى الفريق الإسباني لدعم خط الوسط والجانب الأيسر.