مؤسسة الف با تدشن دورة تدريبية في ادماج النوع الاجتماعي في منظمات المجتمع المدني

المدنية/صنعاء/خاص/رعد الريمي:

دشنت صباح يوم السبت الموافق 21 فيرابر2015 مؤسسة الف باء مدنيه وتعايش بالشراكة مع مؤسسة عدالة للحقوق والحريات و مؤسسة الإغاثة الحقوقية الاجتماعية، الدورة التدريبية " الخاصة بإدماج النوع الاجتماعي في منظمات المجتمع المدني ".

 

والتي تأتي ضمن 7 محاور تدريبية سيتم تدريبها على مدار اسبوع كامل وهي:

1-   النوع الاجتماعي 

2-   المناصرة- 

3-   اتصال وتواصل 

4-   -ادارة تنظيمية 

5-   ادارة مالية- 

6-   ادارة الجودة والمتطوعين 

7-   الادارة الاستراتيجية والحكومة 

 

والذي يأتي ضمن مشروع برنامج التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في اليمن حيث تم في هذا التدريب استهداف 30 منظمة ناشئة من الأقاليم عدن وحضرموت والجند.

 

هذا وافتتحت المشروع الأستاذة/ بهية السقاف مدير المشروع والتي تتولى منصب المدير التنفيذي لمؤسسة الف باء  حيث رحبت بالمشاركين واعطت نبده مختصره عن مراحل هذا المشروع الذي يقام بالتعاون مع مشروع استجابة _اليمن (RGP) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية(USIDE).

 

وتهدف ورشة العمل الى التفكير في السبل الكفيلة بوضع استراتيجية جديدة لادماج فعلي وحقيقي للنوع الاجتماعي ضمن البرامج والمخططات السنوية لمختلف المؤسسات وتعزيز حضوره ومساهمتها في الحياة العامة ..

 

واستمع المشاركون الى عرض حول الإطار النظري لمنهجية ادماج النوع الاجتماعي في خطط التنمية الوطنية والمؤسسات جاء فيه أن ادماج النوع الاجتماعي هو عبارة عن عملية مستمرة وليست نتيجة نهائية.

 

حيث تم  تقسيم المشاركين الى مجموعتين تدريبة (كل مجموعه بواقع 15 متدرب) سيتم تدريبهما ستة ايام من قبل المدربات أثار علي - عفراء الحريري- وورده بن سميط. 

 

والجدير بالذكر ان هذا المشروع يعد الاول من نوعه في اليمن حيث يسعى لبناء قدرات وتأهيل منظمات المجتمع المدني الناشئة في المناطق النائية والحضرية بشكل سنوي .