بمشاركة مؤسسة لأجل الجميع للتنمية: اختتام فعاليات المعرض العربي الاقليمي الأول للتنمية بالدوحة

المدنية/صنعاء/خاص/يحيى البعيثي:

شاركت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في المعرض العربي الاقليمي الأول للتنمية القائمة على التعاون في مابين بلدان الجنوب الذي أقيم في الدوحة للفتره 18-20 فبراير ، والذي يهدف إلى نقل وتكرار الحلول الناجحة في الاستجابة للتحديات التنموية المشتركة التي تواجه المنطقة العربية.

 

وأوضحت الاخت/ صباح بدري بكير المدير التنفيذي لــ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية أنها قامت بعرض تجربة المؤسسة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التمكين الاقتصادي للشباب بتطبيق منهجية 3×6 التي نفذت في اليمن لأول مره في محافظات ( صنعاء ، تعز ، عدن)ولقت نجاحا كبيراً.

 

وأضافت: بان المعرض يعتبر أول منتدى من نوعه في المنطقة العربية يسعى لتدارس الحلول الإنمائية من دول الجنوب وإمكانيات محاكاتها والتوسع في تطبيقها، ويوثق حلولا تنموية وثيقة الصلة باحتياجات المنطقة العربية وطموحاتها، والذي يعرض أدلة ومسببات نجاح تلك الحلول التي انتجتها واختبرتها دول الجنوب وبعض الدول العربية في المنطقة العربية لمواجهة تحديات التنمية.

 

هذا وقد شهد الافتتاح مشاركة رفيعة المستوى لمسؤوليين دوليين شملت الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) موكهيسا كيتويي، وعدد من ورؤساء وكالات ومكاتب الأمم المتحدة، وممثلين عن العديد من المؤسسات المختلفة للتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، ومكاتب ووكالات التعاون الإنمائي للدول العربية، بالإضافة إلى عدد من الدول من خارج المنطقة.. كما يوفر هذا الحدث الإقليمي فرصة جيدة للتواصل الاستراتيجي بين جميع داعمي التعاون بين بلدان الجنوب والمشاركين فيه من الدول العربية.