أعضاء اللجنة الوزارية بالشؤون الإجتماعية يزورون مركز فاطمة بابطين الطبي بسيئون

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

في إطار زيارتها لوادي حضرموت والصحراء، قام أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من قبل معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة لتقييم أعمال مكتبي الوزارة بساحل ووادي حضرموت، قاموا برفقة الدكتور عبدالله رمضان باجهام المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، بزيارة إلى مركز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية أمراض الفشل الكلوي وادي حضرموت سيئون.

وفور وصولهم طاف الفريق بأقسام المركز وغرف الإستصفاء برفقة أ.م سعيد بالرويشد رئيس المركز، واستمعوا الى شرح مفصل عن نشأة المركز والخدمات المجانية التي يقدمها للمواطنين من مرضى الفشل الكلوي من مختلف المحافظات، إذ نفذ المركز 392 حالة غسيل بينما بلغت جلسات الإستصفاء الدموي إلى 30077 حالة و212 حالة جديدة. 

وحول المشاريع المستقبلية أفاد بالرويشد أن هناك مشروع المركز التخصصي لجراحة الكلى سينتهي العمل منه قريباً بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء ويحتوي العديد من الأقسام وغرف للإفاقة، وسيسهم في تخفيف أعباء السفر على مرضى الفشل الكلوي من خلال الحصول على زراعة الكلى في هذا المركز التخصصي، آملاً من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بالعاصمة عدن أن تدعم مثل هذه المراكز التي تخدم المجتمع المدني، مشيداً بوقوف ومساندة السلطة المحلية ومكتب الصحة للمراكز، شاكراً للوفد الوزراي زيارتهم للمراكز وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.

من جانبه عبر القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الأستاذ صالح محمود ابوسهيل وأعضاء اللجنة عن ارتياحهم وسعادتهم بالعمل الإنساني النبيل الذي تقدمه المراكز لكافة المواطنين من خدمات إنسانية، سائلين المولى عزّ وجل أن يكون ذاك العمل في ميزان حسنات من أنشأه ودعمه وطوره.

مؤكداً أن معالي الوزير الدكتور محمد الزعوري يولي اهتماما كبيرا لمثل هكذا صروح طبية كونها مرتبطة بحياة المواطنين، شاكراً قيادة السلطة المحلية ومدير عام مكتب الوزارة بالوادي والصحراء على جهودهم المبذولة خدمة للمجتمع. 

الجدير ذكره أن مركز فاطمة بابطين الطبية بسيئون أُنشئ في يناير 2003م على نفقة رجل الخير والإحسان صالح بابكر وبدعم من مؤسسة صلة للتنمية.

هذا ويرأس اللجنة الوزارية القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ صالح محمود أبو سهيل وعضوية المدير العام للإتحادات والجمعيات بالوزارة الأستاذ محمد علي الصماتي والمدير العام للصحة والسلامة المهنية بالوزارة الدكتور عوض الحنشي والمدير العام لمكتب معالي الوزير الأستاذ شاكر عامر.