قوات الجيش تخوض معارك عنيفة جنوب مأرب

المدنية أونلاين/خاص:

تخوض قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، لليوم الثالث على التوالي، معارك عنيفة مستمرة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية على امتداد جبهات القتال جنوب محافظة مارب.

وحسب "المركز الإعلامي للقوات المسلحة"، فإن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في مواقع متفرقة جنوب محافظة مارب. 

وأكد أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدة غارات جوية تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات جنوب محافظة مارب، وأسفر عن تدمير 7 آليات ومعدات قتالية تابعة للمليشيات، فيما أعطبت مدفعية الجيش 3 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

وصعدت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، منذ فبراير الماضي، هجماتها في محاولة للسيطرة على مأرب، غير أنها تواجه بمقاومة كبيرة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية.

وارتكبت مليشيا الحوثي مجازر كبيرة ضد المدنيين والنازحين في مأرب بهجمات استهدفت الأحياء السكنية ومخيمات النازحين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومختلف الأسلحة، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا، وموجات نزوح جديدة لآلاف الأسر، حيث تضم مأرب أكثر من مليوني نازح.