فتاة كفيفة منذ الولادة ترى النور على يدي الدكتور صالح الردفاني (صور)

المدنية أونلاين/ياسر حسن/خاص:

لم يدر بخلد الشابة العشرينية رندا حسين التي جاءت إلى الدنيا عمياء أنها سوف ترى النور بعد هذه المدة الطويلة، إلا إن إرادة الله كانت فوق كل شيء. 

رندا حسين ابنة قرية المناصرة بمديرية تبن محافظة لحج والتي تدرس في السنة الثالثة بالجامعة، طرقت أبواب أطباء عيون كُثر في عدن ولحج وغيرها، لكنهم جميعا لم يعطوها أي أمل في الشفاء وفي رؤية النور، ومع ذلك لم تيأس بل واصلت البحث عن أطباء آخرين، إلى أن سمعت أخيرا بالدكتور صالح حسن زين، فقالت في نفسها لماذا لا أعرض نفسي عليه فلعل الخير يكون على يديه، فكان لها ما أرادت.

يقول الدكتور صالح عندما حضرت إليّ رندا مع والدتها إلى مركزي الطبي في ردفان أخبرتهما أنني سأعمل جهدي لعلاج حالتها ودون أي مقابل،  وبعد الفحوصات والمعاينة تبين لي أنها مصابة بمرض المياه البيضاء منذ الولادة، وهذه من الحالات النادرة.

ويضيف الدكتور صالح بعد إجراء كل الترتيبات قمنا بإجراء عملية المياه البيضاء لرندا في إحدى عينيها، وبعد ساعات من العملية كانت المفاجأة، وكانت الفرحة التي أبكت الجميع، فعند نزع الضمادات عن عين رندا فتحت عينها ورأت أمها لأول مرة، قالت لأمها أأنت أمي واحتضنتها بقوة وكان بكاء الاثنتين هو سيد الموقف، بل قل بكاؤنا جميعا.

رأت رندا النور وكتب الله لها أن ترى الدنيا على يدي الدكتور صالح حسن زين الذي أكد أنه سيجري لها العملية في العين الأخرى خلال الأيام القادمة، لتكتمل الفرحة، ولِتكمل رندا عامها الجامعي الأخير بعينين مبصرتين، وهي التي كافحت طيلة سنوات دراستها السابقة وأتمَّتها بنجاح رغم الإعاقة البصرية.