تحضيرات لإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية في المحافظات المحررة

المدنية أونلاين/عدن:

التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، بقيادة الوزارة للاطلاع على التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية توعوية خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء الذي كرس للترتيب لتنشيط الحركة الفنية في عدن والمحافظات المحررة، أكد الوزير الارياني على ضرورة تفعيل الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتفجير الإبداع الكامن فيهم بالشكل الذي يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم ويحميهم من الأفكار والمشاريع الهدامة.

ووجه الوزير، قطاع الفنون بالاسراع في تنفيذ الانشطة الثقافية الهادفة والمتنوعة واحياء المسارح والمنتديات واشراك المبدعين والاهتمام بهم وتوجيه هذا الإبداع لخلق حالة ثقافية تعكس الثراء الفني والإبداعي الذي تزخر به اليمن، مشدداً على أهمية الفنون في محاربة الارهاب والتطرف ومواجهة مشاريع الموت والفتنة التي تروج لها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وضرورة التكامل بين كافة قطاعات الوزارة وتفاعل وسائل الاعلام في نقل هذه الانشطة والفعاليات وتعميمها لتصل رسالتها الى كل اليمنيين.

وثمن الوزير الارياني، الدعم والرعاية الكريمة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التي يولونها لقطاع الثقافة. 

حضر اللقاء مستشار الوزير الموسيقار احمد بن غودل، وكادر الوزارة في قطاع الفنون و المسرح والمختصين في الإدارات المعنية.