الحكومة تدعو الوسط الثقافي والفني للتضامن مع مأساة الفنانة "انتصار الحمادي" وأسرتها

المدنية أونلاين/متابعة خاصة:

دعت الحكومة اليمنية، الوسط الثقافي والفني للتضامن مع الفنانة المخفية قسرياً في سجون الميليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، انتصار الحمادي ومأساة أسرتها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، أن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من أحد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية وأصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 أعوام.

وأضاف معمر الارياني، أن ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء، واختطافها المئات من منازلهن والزج بهن في سجون سرية، والاعتداء عليهن جنسيا، واغتصابهن، وابتزازهن بغرض توظيفهن للعمل ضمن شبكات لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية.

‏ودعا الوزير الارياني الفنانين والمثقفين والحقوقيين والنقابات والفعاليات الثقافية والفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة المخفية قسريا انتصار الحمادي، ومأساة أسرتها، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لاطلاقها فورا دون قيد أو شرط.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة بإدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيات، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها.