فرع اتحاد نساء اليمن بحضرموت يختتم برنامج التوعية المجتمعية والنزولات الميدانية في سيئون

المدنية أونلاين/خاص:

نفذ فرع اتحاد نساء اليمن بوادي وصحراء حضرموت عدد خمسة نزولات توعوية لعدة مناطق ذات احتياج تم اختيارها من قبل إدارة المشروع بمديرية سيئون وهي منطقة "تاربه - مريمة - شحوح - مدودة - حي ٢٢ مايو" بمدينة سيئون.

يأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين مستوى أداء وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء بمديرية سيئون بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وهدفت النزولات توعية أكثر من ٢٥٠ مستفيدة مباشرة حول العنف وأنواعه ومخاطره وآثاره على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما تطرقت التوعية للأهمية الكبرى التي تقع على عاتق الأسرة باعتبارها النواة الأولى لإعداد الفرد السوي القادر على التصدي لكافة الظواهر السلبية التي تؤثر على حياة الفرد واستقرار المجتمع من خلال توفير الأجواء الآمنة داخل محيطها وتوفير الحماية له خارجها بالتعاون مع الآليات المجتمعية الأخرى سواء كانت جهات حكومية أو مدنية والتي تساند الأسرة في هذه المهمة وتحقيق الهدف العام الذي هو الحماية والوقاية للأفراد وصولا إلى أسرة آمنة ومجتمع مستقر، بالإضافة إلى الحديث من قبل فريق التوعية عن سبل الوقاية من العنف الأسري والمعالجات والحلول المعززة للتوافق الأسري.

على نفس الصعيد تطرق فريق التوعية المجتمعية للتعريف بوحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء التي تم افتتاحها مؤخرا من قبل اتحاد نساء اليمن ومميزاتها والخدمات التي تقدمها.