5 وجهات محتملة أمام رونالدو بعد طلب الرحيل

المدنية أونلاين/كووورة:

لم يكن الحديث المتداول حول طلب كريستيانو رونالدو الرحيل عن مانشستر يونايتد، مفاجئا لجمهوره ومتابعيه، الذين يدركون تماما نهم النجم البرتغالي لتحقيق النجاح، ورغبته العارمة في تحقيق الألقاب، وهو ما يبدو غير مرجح داخل أولد ترافورد.

الأهم من ذلك، أن رونالدو لا يريد التوقف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد احتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ما يعني أنه سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي للتشامبيونزليج، ولا يريد الشعور بتهديد هذا اللقب الشرفي، ولهذا السبب، يريد الانتقال إلى فريق آخر، يضمن له مواصلة تعزيز رقمه القياسي.

والتقرير التالي، يتناول خلاله موقع "كووورة" الوجهات التي يمكن لرونالدو الانتقال لها، في حال تأكدت أنباء رغبته في الرحيل.

بايرن ميونخ

ربط اسم رونالدو بالعملاق البافاري، يبدو مثيرا من حيث المبدأ، فبعد صولات وجولات في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، قد يرغب "الدون" في تجربة اللعب بـ"البوندسليجا" وهو في السابعة والثلاثين من عمره.

لا شك أن بايرن هو مرشح دائم للفوز بلقب "الأبطال"، وبوجود لاعبين حوله مثل ساديو ماني وسيرج جنابري وكينسجلي كومان وليروي ساني، يستطيع رونالدو مواصلة إحراز الأهداف دون توقف، مع الوصول إلى الأدوار الإقصائية على أقل تقدير.

وأشارت تقارير صحفية إلى محاولة خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، عرض موكله على بايرن ميونخ، الذي بدوره يبدو منفتحا على الفكرة، رغم أن مدير الرياضية حسن صالح حميديتش، نفاها من حيث المبدأ.

لكن التعاقد مع رونالدو، سيمنح بايرن أبعادا جديدة من الناحيتين التجارية والجماهيرية، لكن من أجل تحويل الأمنية إلى واقع ملموس، يتوجب على النادي الألماني التفريط بنجمه الراغب في الرحيل روبرت ليفاندوفسكي، وسيضطر رونالدو لتخفيض أجره كي يتناسب مع إمكانيات البافاري. 

|||2|||

تشيلسي

نادٍ آخر ارتبط اسمه برونالدو على نحو غير متوقع، هو تشيلسي الذي يملك الأموال اللازمة لإغراء رونالدو بخطوة قد تثير غضب جمهور مانشستر يونايتد.

وفقا للتقارير، يعتبر مدرب تشيلسي توماس توخيل من المعجبين برونالدو، كما أن الفريق بحاجة ماسة لحل معضلته الهجومية التي عانى منها في الموسم الماضي، وسط تواضع أرقام مهاجميه أمثال تيمو فيرنر وكاي هافرتز والعائد حديثا إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة، روميلو لوكاكو.

كما أن رونالدو، لن يحتاج لفترة تأقلم بالنظر إلى خبرته الطويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يجعل تشيلسي خيارا جاذبا للغاية.

ريال مدريد

العودة إلى ريال مدريد واردة أيضا، لا سيما وأن رونالدو يحتفظ بعلاقة دافئة مع رئيس النادي فلورينتينو بيريز، كما أن جمهور الفريق الملكي، لم يتوقف أبدا عن إبداء إعجابه بالنجم البرتغالي منذ رحيله عام 2018.

رونالدو هو الهداف التاريخي لريال مدريد، ومعه فاز بلقب دوري أبطال أرووبا 4 مرات في غضون خمسة أعوام، واللعب مجددا في "سانتياجو برنابيو" سيعيد إليه ذكريات تحتل مكانة خاصة في قلبه.

لكن مشكلة واحدة فقط قد تعطل هذه الخطوة، فلا يوجد أحد يريد عودة كريم بنزيما للعيش في ظلال رونالدو، لا سيما وأن المهاجم الفرنسي تحول إلى نجم الفريق الأوحد في الموسمين الماضيين.

يوفنتوس

ومنذ أن ترك رونالدو يوفنتوس صيف العام الماضي، وجد الفريق نفسه في دوامة من النتائج المحبطة، جعلته يغيب عن منصة التتويج بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي، وبالكاد جعلته يتأهل إلى دوري الأبطال.

وأفادت تقارير صحفية إيطالية، بأن فكرة العودة إلى يوفنتوس تجد قبولا لدى رونالدو، وهذه الخطوة من شأنها تغطية الفراغ النائج عن رحيل باولو ديبالا وألفارو موراتا، كما أن تكوين شراكة مع الصربي دوشان فلاهوفيتش، قد يفتح شهية البيانكونيري لاستعادة خدماته.

ومن أجل ذلك، ربما يتوجب على يوفنتوس التوقف عن محاولة ضم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، من أجل إفساح المجال أمام المسؤولين لتقديم راتب سنوي يليق بمكانة بكريستيانو.

سبورتنج لشبونة

الخيار الذي لا يبدو بعيدا، هو سبورتنج لشبونة الذي شهد نشأة رونالدو وتحوله سريعا إلى لاعب يشار إليه بالبنان، قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد عام 2003.

يريد رونالدو أن يلبي رغبة والدته في العودة إلى لشبونة، كما صرح مدير كرة القدم في النادي هيوجو فيانا، أن باب العودة دائما مفتوح أمام اللاعب، رغم استبعاده أن يحدث ذلك قريبا.

سبورتنج بلغ دور المجموعات في دوري الأبطال، لكن ما يجعل رونالدو مترددا، هو فرص الفريق المتواضعة في تجاوز هذا الدور.