أمسية فنية بمناسبة يوم الأغنية اليمنية في مأرب

المدنية أونلاين/مأرب:

نظم مكتب الثقافة في محافظة مأرب، مساء أمس السبت، أمسية فنية، بمناسبة يوم الأغنية اليمنية.

وأشار مدير عام مكتب الثقافة علي بقلان، إلى الدور الذي لعبته الأغنية اليمنية في الحفاظ على الهوية واعادة الاعتبار للذات اليمنية وتحصين الأجيال وصناعة الوعي الوطني، نظرا للانتشار الواسع للأغنية بين مختلف فئات الشعب كواحدة من العناصر التي ترافق حياة المجتمع اليمني ولازمة لا تنفك عنه منذ أقدم العصور.

وأكد بقلان، اهتمام وزارة الإعلام والثقافة بالغناء والفنون المتنوعة لتخليد ابداعات اليمنيين ومتنفس جامع يعبرون من خلاله عن آمالهم وتطلعاتهم وثقافتهم العريقة. 

وبدوره اعتبر مدير إدارة الثقافة محمد القاضي، الأغنية اليمنية وسيلة ورسالة تحمل في مضمونها سر بقائها كمعبر عن القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية وحامل لقضايا الإنسان والوطن في مختلف الظروف والمناسبات.

وقدمت في الأمسية، التي حضرها مدير عام مكتب الإعلام عوض الحويسك وعدد كبير من الأدباء والكتاب والمهتمين بالغناء اليمني، العديد من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المتنوعة قدمتها فرقة يمن ستارز.

كما قدم الفنانين عادل لطف الله الفقيه، ومحمد عكيزان، واحمد علي جابر، وعبدالله البروي، عدداً من الأغاني اليمنية والتي شملت مختلف ألوان الغناء اليمني الأصيل الغني بتنوع مقاماته والحانه.