الوزير الزعوري يترأس اللقاء السابع للجنة الإستشارية للحماية الاجتماعية

المدنية أونلاين/خاص:

ترأس وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية الدكتور محمد سعيد الزعوري، اليوم الأحد بالعاصمة عدن، اللقاء السابع للجنة.

ورحب الوزير بالحاضرين مهنيئاً إياهم بعشر ذي الحجة وقدوم عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على الجميع بالخير والصحة والعافية ويعيد المناسبة وقد تحقق لشعبنا كل آماله وانتصاراته.

بعد ذلك ناقش اللقاء الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، حيث تم استعراض خطتي الحماية الإجتماعية المقدمة من وزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة التربية والتعليم، واللتان تضمنتا مفردات عامة لمسودة خطة الحماية وفقاً لرؤية الوزارتين لسد الإحتياجات الناتجة عن الحرب المتمثلة في نقص الخدمات وإعادة الإعمار والنهوض بالعملية التعليمية وسد العجز الموجود نتيجة توقف التوظيف منذ مايقارب عشر سنوات.

كما استمع أعضاء اللجنة الى عرض قدمته الخبيرة الدولية الدكتورة اعتماد مطر حول الخطة الوطنية للمرأة الأمن والسلام، تناولت فيه الأهداف والآليات التي اعتمدتها في إعداد خطة المرأة وفقا للقرار الأممي 1325، وبدعم وتوجيه من وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة.

هذا وقد حظي اللقاء بنقاشات مستفيضة من قبل اعضاء اللجنة لمجمل ماتم استعراضه من قضايا. كما تم قراءة المحضر السابق للجنة وتم مناقشته وإقراره.