استغراب حكومي من الصمت الدولي إزاء اختطاف مليشيا الحوثي مشاهير التواصل الاجتماعي

المدنية أونلاين/خاص:

عبرت الحكومة اليمنية، عن استغرابها من استمرار حالة الصمت الدولي المطبق إزاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بحق الصحفيين والنشطاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، أن ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من قمع وتنكيل بالصحفيين والنشطاء يهدف لارهابهم، ومنعهم من أداء دورهم في نقل الحقائق للرأي العام والتنديد بالأوضاع القائمة.

وأضاف معمر الإرياني، أن استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية، في اختطاف مشاهير منصات التواصل الاجتماعي المتواجدين بمناطق سيطرتها وهم؛ "أحمد حجر، مصطفى المومري، احمد علاو، عيسى العذري، حمود المصباحي" واخفائهم قسريا، منذ قرابة شهر، انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

ولفت الوزير الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي حولت ما تسمى "المحكمة الجزائية المتخصصة" من محكمة للنظر في قضايا الإرهاب إلى مقصلة للسياسيين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، وإرهاب كل صاحب رأي وموقف وكلمة من ممارساتها وفسادها وعبثها والجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين بموقف واضح يرقى لحجم الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي، وممارسة ضغط حقيقي لإطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية بشكل فوري ودون قيد أو شرط.