تدريب شباب ذمار حول "المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة"

المدنية/ذمار/خاص/إياد الوسماني:

ينظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار، دورة تدريبية خاصة بالدستور تحت عنوان "المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة" والتي تستمر على مدى يومين 28-29 اكتوبر 2014م، على قاعة مركز أبجد بذمار.

 

ويشارك في الدورة 20 متدربا ومتدربة من نشطاء المجتمع المدني بذمار، بينهم المجلس المحلي للشباب، ويدرب في الدورة المدرب سعد شمس الدين.

 

وتأتي هذه الدورة كنشاط ظمن برنامج " تعزيز دور وقدرات الشباب في المجتمع" وتهدف الدورة إلى إكساب الشباب مهارات جديدة وتعريفهم محاور مختلفة حول الدستور، والتي تضمنت عدة مواضيع حول "مراحل بناء الدستور في مراحل ما بعد الصراع والمحددات الدستورية لبناء الدولة المدنية الحديثة وملامح الدولة المدنية في مسودة الدستور الجديد".

 

وفي حوار مع رئيس مركز أبجد للدراسات والتنمية - قال فؤاد النهاري:( رغم كل الأحداث التي تشهدها اليمن، الا انها لم تمنعنا من التقدم والتطلع لمستقبل أفضل وتمكين الشباب، حيث تمثل هذه الانشطة محور أساسي في تمكين الشباب).


وتابع بالقول: ( ان مثل هذه الانشطة "تدفع الشباب الى القراءات الناقدة والفاحصة للدستور اليمني النافذ, ومسودة الدستور الجديد, التي تمخضت عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل, وكذلك التفكير حول آليات ومرتكزات بناء الدولة المدنية الحديثة, من خلال معرفة نوع نظام الحكم, وشكل الدولة, والنظام الانتخابي".