المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تختتم الحملة الوردية بحفل للطبيبات وموظفي المؤسسة

المدنية/عدن/خاص:

اختتمت صباح اليوم أعمال الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي أكتوبر 2015م .. تحت شعار : ( لا تترددي .. إكشفي السرطان قبل أن يكشفك الحملة ضمن السعي الدؤوب للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن وتحت اشراف المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ/ عادل سعيد القدسي ) حيث واكبت المبادرة العالمية التي خصصت شهر اكتوبر من اجل التوعية بمخاطر سرطان الثدي ويتم عمل حملة خيرية دولية من اجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض ، حيث يشارك كل العالم باتخاذ اللون الزهري أو اللون الوردي كشعار لها من أجل التوعية بمخاطر سرطان الثدي .

 

وتقول المؤولة الإعلامية في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن " حنان نجيب " ان الحملة ركزت على المدارس والثانويات في مديرات محافظة عدن وكذلك محاضرات توعوية بخطورة المرض والكشف المبكر عنه في الفترة المسائية في المساجد والمصليات النسوية.

 

وقالت : حيث نفذت طبيبات المؤسسة العديد من المحاضرات مستندة بذلك على الرسومات التوضيحية بكيفية الكشف الذاتي المبكر للسرطان و البروجيكتور ( جهاز العرض ) قدموا خلالها معلومات وإرشادات للفتيات عن ما هو سرطان الثدي واهمية الكشف عنه في مرحلة مبكرة وعلى الأهمية القصوى للكشف المبكر لكونه من أهم السبل التي تساعد على الشفاء.

 

وأضافت" حنان نجيب " انه وبحسب رجع الصداء الذي لمسناه من الطبيبات التي القينا المحاضرات على المستهدفات في المدارس والثانويات الحكومية والأهلية والمساجد حيث أشرنا إلى أن الفتيات المستهدفات ابدو تفاعلاًً من خلال المناقشات وطرح جملة من الأسئلة والاستفسارات لكي يتبين لهم ما هو المرض الفتاك في انوثتهن .

 

وبمناسبة اختتام هذه الفعالية قامت المؤسسة بحفلة بسيطة في مقرها للطبيبات المشاركات في الحملة والطاقم الوظيفي كشكر لهم على الجهد الذي بذلوه لنجاح هذه الحملة وأشارت الى أن حملتنا مستمرة على مدار العام والمحاضرات مستمرة تحت مسمى الحملة الوردية للتوعية .