منظمة أدوار تختم أنشطة مركز الطوارئ وحلول الاتصالات للحالات الإنسانية والإغاثية والحقوقية

المدنية/صنعاء/خاص:

اختتمت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم في مقرها الرئيسي بالعاصمة صنعاء مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات التابع للشبكة اليمنية للطوارئ -  YNEXT  والذي نفذته المنظمة خلال اربعة أشهر بالشراكة مع الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان والممول من صندوق التكنلوجيا (Open Teck Fund). 

 

وهدف مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات إلى تقديم خدمات النت والاتصالات المجانية  للناشطين والصحفيين واصحاب المبادرات الشبابية والطلابية والطلاب الجامعيين بسبب ضعف خدمة الانترنت وانقطاع الكهرباء الدائم، إضافةً إلى تقديم خدمات نوعية متعددة ذات فاعلية مرتفعة الاثر عبر خطوات متتابعة, تستهدف من خلالها المجتمع اليمني بكافة شرائحه, من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاستجابة لمتطلبات الحماية العامة والإغاثية في حالات الكوارث والمراقبة والإدارة في حالات الطوارئ من أجل الإنذار المبكر والوقاية والتخفيف والإغاثة.

 

وأكد حمدان عيسى المدير التنفيذي في منظمة أدوار والمسئول عن مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات أن مركز هدف إلى تقديم خدمات التواصل الالكتروني للناشطين والحقوقيين والصحفيين وتمكينهم من الرصد والتوثيق للحالات الإنسانية والإغاثية والحقوقية وايصالها لمركز أدوار للطوارئ ، منوةً أن المركز يعتبر إحدى المراكز التابعة للشبكة اليمنية للطوارئ وحلول الاتصالات YNEXT التي تم تأسيسها في المحافظات عدن وتعز والحديدة ضمن مشروع الشبكة.

 

وأشار عيسى  بأن منظمة أدوار للتنمية الشبابية عبر مركزها للطوارئ قامت باستقبال طوال اربعة أشهر مدة تنفيذ المشروع في مركزها للطوارئ عدد (385) ناشطاً حقوقياً ومجتمعياً وصحفياً وقيادات من المبادرات الشبابية والطلابية، منهم (220) ذكوراً و(165) إناثا. معتبراً أن المركز حقق نجاحاً كبيراً باستضافته هذه العدد النوعي من الصحفيين والناشطين خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الاربعة الاشهر. ما يؤكد أن المختصين في المركز قدموا كل التسهيلات والخدمات والبيئة المناسبة في مقر المنظمة للناشطين والصحفيين لاستخدام خدمات النت والتواصل الالكتروني.

 

وأوضح مسئول مركز الطوارئ على ضرورة استخدام منظمات المجتمع المدني  لتكنولوجيا الطوارئ حلول الاتصالات قدر المستطاع، لتلبية متطلبات قابلية التشغيل البيني وتعزيز أهداف الحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث والتي تعيشها اليمن خلال وقتنا الراهن.

 

والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تعتبر منظمة غير حكومية، لا تهدف للربح متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز - الشراكة. تأسست في 15 يناير 2011 كمبادرة شبابية، حيث نفذت العديد من الأنشطة والحوارات الشبابية وورش العمل التي تمس بشكل مباشر القضايا الوطنية.