هادي يعلن عن تاسيس صندوق للجنوب ويدعو اعضاء الحراك في الحوار الى مادبة غدا رفض حضورها بن علي واخرين

المدنية

اعلن الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم عن تأسيس صندوق خاص بالجنوب لمعالجة اثار حرب صيف 94 في خطوة وصفت بانها في الطريق الصحيح ..وكان هادي اقام مأدبة غدا دعا اليها مكونات الحراك الجنوبي المشاركة في الحوار الوطني والاعضاء المشاركون في الحوار من الحراك تخلف عنها القيادي محمد علي احمد ولطفي شطاره ورضية شمير وخالد بامدهف وعثمان الداعري وعبدالحكيم درويش واخرين..كما قال لطفي شطاره في تغريدة على "فيس بك".

وقال شطارة ان عدم حضورهم مأدبة الغداء يرجع الى أن  الدعوة كانت مفاجئة وغير مبررة وتأتي في ظل تدخل مباشر من قبل صاحب الدعوة في شق فريق الحراك في الحوار .. كما انها تأتي في ظل رفض من قبل هادي لكافة المناشدات والوساطات التي قامت بها عدة أطراف لوقف دعمه للمنشقين ياسين مكاوي وغالب مطلق ومحمد الشدادي وعبدالهادي العامري ومقبل لكرش.

واضاف:ما استطيع تأكيده اننا استنفذنا كل الوسائل لثني الاخ الرئيس هادي على وقف دعمه لشق فريق الحراك في الحوار للتمرد على قيادته الشرعية .. فكما علينا ان نحترم شرعية هادي كرئيس للدولة ، عليه ان يحترم شرعية مؤتمر شعب الجنوب الفصيل الجنوبي الأكبر الممثل في الحوار وقيادته المنتخبة .

وتمنى شطارة على الرئيس هادي ان يرفع يده عن مكون الحراك قبل فوات الأوان .. وقد ابلغنا كافة الدول الراعية لمؤتمر الحوار بكل تلك الممارسات ، وحذرنا من تدخلات الرئاسة وأمانة مؤتمر الحوار وأشرنا بالأدلة من هو الطرف المعرقل والذي لا يريد الا حلولا تتعارض مع مصالح شعب الجنوب وتتطابق مع مصالح من يريد البقاء في السلطة .. أتمنى أن يتحلى الاخ الرئيس بالحكمة قبل فوات الأوان ، وإلا فأنه سيكون الطرف الذي سيتحمل عواقب اي قرار قد يتخذه الحراك في الحوار قريبا. الغذاء كان يفترض لإعادة اللحمة للحراك لا لنهش مزيدا من لحمه على طاولة دار الرئاسة .